عرض مشاركة واحدة
  #13  
قديم 09-27-2011, 04:27 PM
محمد أبو إلياس الأثري محمد أبو إلياس الأثري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: المملكة المغربية
المشاركات: 822
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحارث باسم خلف مشاهدة المشاركة
الأخ المكرم (محمد وكلا)...
أما عبارة الأخ عبيد الله الأثري فكانت:( بل كان لا يفقه ما يخرج من رأسه -سنوات!- أيام الوفاق مع فالح!!)
وحسب فهمي جاءت هذه العبارة تعليقا على كلام الأخ التونسي: (إذا كانت سلفيتهم أقوى من سلفية الشيخ الألباني ... فأن تكون أقوى من سلفية الشيخ ابن عثيمين من باب أولى)
فالأخ عبيد الله يريد أن هذا كان اعتقاد بعض الغلاة في الشيخ ابن عثيمين وليس هو من إنشاء عبيد الله - وحسب ظني - لا يقره كذلك... والكلام عن الشيخ ابن عثيمين وليس عن الشيخ ربيع.. والله أعلم
أكرمك الله أخي الحبيب أبا الحارث، وجزاك خيرا على التنبيه، وفعلا بعد أن قرأت التعليقات كلها تبين لي أنني أخطأت، واستسمحت من أخي الحبيب أبي عبيد الأثري وفقه الله وزاده من فضله.
__________________
قال الشيخ عبد السلام بن برجس-رحمه الله-:"وقد بلينا في هذه الأزمان من بعض المنتسبين إلى السلفية ممن يغلون في الحكم على الناس بالبدعة، حتى بلغ الأمر إلى التعميم في التبديع على كل المجتمع، وأن الأصل في غيرهم البدعة حتى يتبينوا في شأنهم، وهؤلاء جهال بالشريعة، جهال بعبارات العلماء في البدع وأهلها، فلا عبرة بقولهم، بل هو هباء لا وزن له، وقد أجاد العلامة الشيخ عبد المحسن بن حمد العباد في نصحهم والتحذير من منهجهم في كتابه "رفقا أهل السنة بأهل السنة" نسأل الله تعالى السلامة من الغلو كله" اهـ "بحوث ندوة أثرالقرآن الكريم في تحقيق الوسطية" ص:218.
رد مع اقتباس