عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 10-04-2013, 10:02 PM
أبوالأشبال الجنيدي الأثري أبوالأشبال الجنيدي الأثري غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,472
افتراضي

الأخوان البومرداسي والحديبي المسألة لا تحتاج لكل هذا النقاش الذي أخرج الموضوع عن فكرته وأصله !
أما الدكتور الرضواني فالخلاف معه ليس الإخوان ولا بيان حالهم الذي لا يخفى على طلاب العلم , والذي كشفه شيخنا في عدة كتب والمجالس والمقالات عندما كان خافيا حالهم على الدكتور الرضوانمي نفسه وكان معهم يمجد قادتها وينقل عنهم !
لما ألف شيخنا في ثمانينيات القرن الماضي كتاب " البيعة بين السنة والبدعة " كان كثير ممن يتبجح بالرد على الإخوان معهم ويعقد البيعات !
إلى عهد قريب كان الدكتور الرضواني في " قناة الناس " الإخوانية ولم يغادرها إلا بعد أن طرد منها لما شرطه محمد حسان وهذا كلامه هو نفسه سمعته منه !
أقول : الخلاف ليس في بيان ما عليه الإخوان ولكن الخلاف في تاييدك للانقلاب وجعله عملا مباركا , وإفتائك بقتلهم , ومدحك للعسكر ؛ بل ومدحك لجمال عبد الناصر ومباركة لما عمله في المسلمين !
فاين هذا من ذاك ؟!
والداعيني إلى الكلام اليوم وأنا أتجنب الخوض فيما يثيره هذا الرجل هو أنني رأيته الآن = اللحظة وهو واضع لصورة (زوجة أمير قطر) مغطيا وجهها تاركا لجسمها كله ظاهرا ولا ترتدي الحجاب الشرعي ليطعن فيها وفي زوجها وفي قطر وحكام قطر , واتهامات خطيرة وكبيرة , حتى أنه قال : أحمل هذه المرأة كل قطرة دم سالت في جميع البلدان الإسلامية , وأحملها كل خراب اقتصادي أصاب كل الدول الإسلامية ..! هكذا بهذا الجمع والاطلاق ووو !
بل واتهمها في أمور لا يصح أن تذكر عن عامة الناس فضلا عن حكامهم , كقوله : هي تتجاوز زوجها ولا تلتفت إليه وتعقد اجتماعات , وتعقد صفقات ووو دون علمه وووو !!!
أمور عجيبة تصدر ممن تديّن ولو حديثا فضلا عمن ينسب إلى العلم !!
فهل منهج السلف هو التعرض للحكام والطعن فيهم , ألا يعد هذا تحريضا ـ ولا أقول تكفيرا لاتهامهم بالعمالة اليقينية لأمريكا ـ على حكام قطر , ألا يؤدي كلامه هذا إلى الفتن داخل قطر ؟!
أليس هذا مما أنكره هو على الإخوان !
والعجيب أن محاوره أو مقدم البرنامج الذي يتشبه بالكفار في زيَّه ويلبس لباس الإمريكان (!!) يقول : وبعد قطر سندخل على تركيا وحكامها , إحنا ما ورناش حاجة !!!
والدكتور يقهقه طربا لما سمعه !
أليس حكام تركيا مسلمين ولهم ما لحكام المسلمين ؟!!!
فأين السلفية , ومن تأثر حقيقة بالإخوان في تثويرهم ذد الحكام واتهامهم بالعمالة ؟!
الآن أرى أن الرجل أصابه فيرس الإخوان ـ كما يسميه هو ـ فصار يهاجم كل من خالفه في الإخوان ولو كانوا حكاما ودولا , فضلا عن العلماء الذين ردوا على الإخوان قبل أن يعرف هو فساد الإخوان ؛ لأنهم فقط رفعوا ظلما رأوه وقع على الإخوان أو اتهام باطل اتهموا به !
فلو قال رجل : الإخوان زناة وقام رجل وقال : ليسوا زناة , يعد عند الدكتور دفاعا عن الإخوان !!
وأرجو من إخواننا ألا يعطوا الرجل أكثر من حجمه , والناظر لما يتكلم به في غير ما تخصص فيه يعرف علمه
!
__________________

دَعْوَتُنَا دَعْوَةُ أَدِلَّةٍ وَنُصُوصٍ وليْسَت دَعْوَةَ أسْمَاءٍ وَشُخُوصٍ .

دَعْوَتُنَا دَعْوَةُ ثَوَابِتٍ وَأصَالَةٍ وليْسَت دَعْوَةَ حَمَاسَةٍ بجَهَالِةٍ .

دَعْوَتُنَا دَعْوَةُ أُخُوَّةٍ صَادِقَةٍ وليْسَت دَعْوَةَ حِزْبٍيَّة مَاحِقَة ٍ .

وَالحَقُّ مَقْبُولٌ مِنْ كُلِّ أحَدٍ والبَاطِلُ مَردُودٌ على كُلِّ أحَدٍ .
رد مع اقتباس