أنت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

             
20541 36251

العودة   {منتديات كل السلفيين} > المنابر العامة > المنبر الإسلامي العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-18-2011, 01:14 AM
أبوشهاب جلال المجدوب أبوشهاب جلال المجدوب غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: ليبيا
المشاركات: 515
افتراضي طعونات يحيى الحجوري في الشيخ ربيع المدخلي..( صوتيا ) و لأول مرة يُنْشَر

طعونات يحيى الحجوري في الشيخ ربيع المدخلي
( صوتياً ) و لأول مرة يُنْشَر
http://hatrashy.twheed.net/download.php?id=144
http://hatrashy.twheed.net/download.php?id=145
__________________
المفرِّقُون بين الأحبَّة ...


روَى الإمامُ أحمدُ (17598) -وغيرُه- عن النبيِّ -صلّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- قولَهُ: «شِرارُ عِبادِ الله المشَّاؤونَ بالنَّمِيمةِ، المفرِّقون بين الأحبَّةِ، الباغُونَ البُرَآء العَنَتَ» -وصحَّحَهُ شيخُنا الإمامُ الألبانيُّ -رحمه الله- في «السلسلة الصحيحة» (2849)-...
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-18-2011, 01:06 PM
أبو عبد العزيز الأثري أبو عبد العزيز الأثري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: العراق
المشاركات: 2,615
افتراضي

جزاك الله خير
__________________
قال الله سبحانه تعالى :
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)

قال الشيخ ربيع بن هادي سدده الله :
( الحدادية لهم أصل خبيث وهو أنهم إذا ألصقوا بإنسان قولاً هو بريء منه ويعلن براءته منه، فإنهم يصرون على الاستمرار على رمي ذلك المظلوم بما ألصقوه به، فهم بهذا الأصل الخبيث يفوقون الخوارج )

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-18-2011, 07:07 PM
رضوان بن غلاب أبوسارية رضوان بن غلاب أبوسارية غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الجزائر.العاصمة.الأبيار
المشاركات: 2,471
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله

جزاك الله خيرا أخي أبا الأشهب ونفع بك .
ومما قاله الحجوري على فضيلة الشيخ ربيع في الشريط نقلا عن القوم الحمقى :

(1) لمزه بالعنصرية وأنه يقسم السلفيين في اليمن إلى جنوبيين وشماليين .
(2) وصفه بأنه خصم لأهل الحق ومتحيز لأهل الباطل .
(3) أنَّ كل من جاءه من دماج يثب عليهم وثوب الأسد ويرتعد عليهم ويتقلب وجهه وتضطرب شفتاه من شدة الغضب .
(4) قال : ( التحيز منه حاصل لا شك فيه ) ، ووصف تحيزه بأنه أذى إلى أضرار في الدعوة ، وأنه شجع المبطلين على الدعوة.
(5) لمزه بأنه صاحب مكائد .
(6) شكك في صدقه بأنه نفى أنه قال : ( اسحبوا الحجوري من على الكرسي ) .
(7) وصفه بأنه يسعى إلى فك الدعوة على حساب تقويم مركز فارغ ضائع في الفيوش عبارة عن لفلفة ، أمَّا دار الحديث بدماج فيقلقل فيها .
(8) وصفه بأنه ما أحد يأتيه من دماج إلا ويرجع من عنده وقد صار مفتوناً ، ووصفه بأنه فتن علياً الرازحي ورشاداً الحبيشي.
(9) وصف جلساته بأنها تصب في مصب الضرر وفي مصب فك السلفيين عن الدعوة وأنَّ من جلس معه ضاع وأنه سيحمل وزرهم يوم القيامة.
(10) وصفه بأنه يختصم مع الناس إمَّا أن يكونوا على ما هو عليه من تزكية مركز الفيوش وإمَّا يغضب عليهم .
(11) أنَّ تصديه لدماج ما سينفعه لا في الدنيا ولا في الآخرة .
(12) وصفه بأنه يريد من هذه الإجتماعات هو والشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي تثبيت الأكثر معهم .

وكل هذا الطعن المتبادل من زمان داخل الأسوار العالية والمجالس السرية ولكن لما كان كل واحد خائف من الآخر و يعرف بطشه في الجرح كانوا في هدنة مؤقتة سيوقفها المتهورين الباعوض من أتباعهم حتما .. فلا يعيشون الا على العفن والفتن .
أخوكم أبوسارية
__________________
وَمِنَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللّهُ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ ))
عن إبراهيم النخعي قوله هذه الأهواء المختلفة والتباغض فهو الإِغراء ..
قال قتادة إن القوم لما تركوا كتاب الله وعصوا رسله وضيّعوا فرائضه وعطّلوا حدوده ألقى بينهم العدواة والبغضاء إلى يوم القيامة بأعمالهم أعمال السوء ولو أخذ القوم كتاب الله وأمره ما افترقوا.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-18-2011, 07:32 PM
الصورة الرمزية عمر الخالدي
عمر الخالدي عمر الخالدي غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: العراق
المشاركات: 5,864
افتراضي

!!!!

ومع هذا فالشيخ الحجوري -هداه الله- وأتباعه لم يخجلوا من ذلك ؛ فها هو أحدهم في شبكتهم (السموم) يقول عن هذا التسجيل:
((قام أحد فجرة الحزب الجديد بنشر كلام جديد (سجلوه خلسةً) بيّن فيه شيخنا يحيى -حفظه الله- بعض ما يؤسف له من المواقف التي حصلت من الشيخ ربيع -وفقه الله- مع بعض طلبة شيخنا يحيى في بعض زياراتهم له، وكذلك بعض المواقف الأخرى، وسنقوم في وقت لاحق برفع تلك المادة الصوتية بتسجيل واضح حال وصولها بإذن الله تعالى))!!!

وللحجوري كلام آخر؛ وهذا نصّه:

اقتباس:

هل الشيخ ربيع هو القائم على شبكة الوحيين

عصر يوم الجمعة 8 ربيع أول 1432هـ

التفريغ :


تكرر هذا السوال أخ يقول فقد إنتشر خبر بأن محمد الإمام يقول بأن الشيخ ربيع هو المسؤول عن شبكة الوحيين، ما صحة هذا الخبر؟




الجواب :


أنا أيضا سمعته من ضمن من سمع، وهناك قرينة على هذا المعنى أن خالدًا الغرباني حين زار الشيخ ربيع مرة قال له: ألغ شبكة العلوم وأنا الآن اتصل لهم يلغون تلك الشبكة حق الوحيين، يدل على أنه يعرفهم، ويستطيع أن يوقفها.
شبكة الأثري قامت تكتب علينا كتابات شديدة وسمّاهم مجرمين، كان يقول: هؤلاء المجرمون، المجاهيل.
وشبكة الوحيين يكتب فيها المجاهيل وهو يعرفهم، على هذه القرائن أنه هو المسؤول عنها، وأنه أيضا قال سيوقفها، إذن يعرف أقل مافيه يعرف المسؤول عنها، الذي يندرج تحته مجاهيل.
علي جعدان نشر عن الشيخ محمد بن عبد الوهاب (الوصابي)، قال: سيُفتح الآن مركزٌ يضاهي دماج تحت نظر الشيخ ربيع فلا تخبر أحداً، هكذا، والعهده عليه، وهذا قد نُشر أيضا في رسالة أخينا محمد.
يأتي الطالب من هنا يزور الشيخ ربيع -وفقه الله- ويجلس معه نحو الساعة، ويعبّيه عليّ، وربما قامت مناظرة بينه وبين بعض الطلاب، يا شيخ هذا ماهو صحيح، من زمن البكري إلى الآن، يقول: إلا إفعل هكذا، ومن هذا، لكن نحن نقول ماعلينا من هذا الجانب، كل هذا الجانب ما علينا منه ،الحمد لله، نربّي الموجودين، حتى وإن سعى أحد مثلا في تضخيم أولئك،اخوانكم الجنوبيين وما إلى ذلك، أنا نفسي قال لي في اتصال وكان عنده عادل صاحب الوكالة وعبد الرقيب، تكلم حصل اتصال كلام في أيام الحرب ونحن في ما نحن فيه من معاناة الحرب، وهو يقول: سيكون الأكثر معهم، قلنا: يكون الأكثر معهم ولا مع من كان، نحن الذي يهمنا الصفاء، والحمد لله نعلّم من أتانا.
هذا ماهو بعيد هذا، على كلٍّ،على الجميع أن يتقي الله، هذه دعوة من سعى في نصرها نصره الله ومن سعى في تفريقها ظلم نفسه، سواء مضادتها وتأييد هؤلاء الحزبيين، أو نعش الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
كان الشيخ محمد بن عبد الوهاب يقول عنه جاسوس، قال: جاسوس، أنا جلست معه وهو يقول: اسحبوا الحجوري برجله وأتوا بالبديل، هكذا يقول، وأساء به الظن بالشيخ ربيع آنذاك كثيرا، وجعل يتكلم نحو سنة أو قرابة ذلك، والمشايخ أيضاً انقبضوا من هذا الكلام.
ثم لما رآه أكثر الكلام من هنا ومن هنا، والمرعيان كانا يتكلمان على الشيخ محمد آنذاك، ذهب زيارة وأكرمه، وردّه فوق كاهل الشيخ يحيى ،
والله المستعان،نحن نعتبره والداً.
المشايخ في فتنة أبي الحسن، قال عن عبد العزيز البرعي: انظر هذا البطال يا أخي -والله هكذا يا اخوان- انظر هذا البطال كيف يتكلم علينا.
وقال لمحمد الإمام في فتنة البكري: البكري أعلم منك ،شمطت لحيته في السنة وأنت .. وأنت .. وأنت..، والآن يحاول يجمعهم جميعا كلهم يحاول يجعهم، يحاول يعني يلف المشايخ مع أولئك هو ومحمد بن عبد الوهاب، والعدني ماهو إلا ذنب، العدني وشلة العدني ما هم إلا أذناب.
ونسأل الله التوفيق، ونسأل الله أن يصلح الأمور، ونتواصى بتقوى الله -عز وجل- وبيننا ربٌّ، صحيح, إذا كان هو الذي يقوم على شبكة الأثري الجديدة ويعلم كتّابها, وما إلى ذلك، بيننا رب سنقف بين يديه حفاة عراة غرلا كما بدأنا أول خلق نعيده، كما قال في الحديث.
دعوتنا سليمة -ولله الحمد- ماضرّها،ربما كان هذا التحامل و التجمع والهيلمان من مشايخ من فلان من كذا، واحد يدف الثاني، واحد يدفع بالثاني، واحد يتصل للثاني, لقصد إضعاف دار الحديث بدماج ومحاولة صبّ الهيلمان على مكان آخر كما تعلمون.
في بدء موت الشيخ -رحمه الله- جهّز أبو الحسن المصري مباني ضخمة، حتى مما جهزه أنه اشترى ثلاجة تسَعُ ثلاثين عجلًا، في زاوية قال ثلاثين عجل في زاوية منها،، تَسَع ثلاثين عجلًا في زاوية منها، وبنى مباني فسيحة جداً، والقصد أن يجرف دماج إلى مأرب ويبقى دماج فيه من يدرّس هكذا، أيش حصل للمأربي المصري أيش حصل له؟ كان ضحية فكره, (وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ) وهكذا انتهت تلك ،قام علينا البكري يلفلف لك من كلمات أصحاب أبي الحسن التي ما قبلوها من قبل, ويذهب بها هنا وهناك ويتشكى مثلا وما إلى ذلك ويثور عيلنا من أماكن كثيرة ،سلمنا الله وبقينا نطلب العلم مرتاحين, هذه دعوة لابد فيها من الحمل لابد من الصبر, وجاءت هذه الفتنة الهوجاء فتنة الحزبيين الجدد العملاء وخمدوا ولله الحمد والمنة والله خمدوا وربي خمدوا ما هذا الهيلمان استئجار الباصات و الذبائح ومحاولة استقطاب بعض التجار و ما إلى ذلك وأنت خلك معنى على اتصال وأنت خلك معانا مشاركات إلا أنهم شعروا بالضعف وأن الدعوة اتجهت إلى السنة فمن أراد ان يكرمه الله يكرمها, ومن أراد الله أن يذلها يتصدى لها وبيننا وبينهم المستقبل هكذا وإلالايا أهل السنة ؟ نعم بيننا وبينه المستقبل, هذه سنة الله ،هذه الدار أعزها ربي ماهو نحن, الله سبحانه اختارها وأعزها, الفيوش فيوش والله, والله لو يحاضر فيها الإمام أحمد عبر الهاتف فضلا أن يحاضر فيها فلان ولا فلان والفيوش فيوش, قاموا وجمّعوا كلمات في الإبانة الشيخ محمد الإمام هي نفس الكلمات التي تنكر على الحلبي الآن يا إخوان وهو يقول إن كان قد ذكر مائة نص في كتابه عن ابن تيمية أنا ذكرت مائة وعشرة يعني عن العلماء عن ابن تيمية والعلماء, فلا فرق بين كتاب الإبانة وكتاب الحلبي الذي رد عليه بازمول ولا يستطيعون أن ياتوا بالتفريق وجمّع له من كتاب الحلبي وجمّع له من بعض كتب أبي الحسن ربما نفس الأصول ان لم ينقل منها بنصه وان لم يعزو اليها ومن هنا ومن هنا ،والحلبي ينكر عليه ومحمد الامام يقر!! والاصول هي الاصول،هذا خطا الدعوة السلفية سائرة ابشركم وربي ولا لهؤلاء الحزبيين المنعوشين العملاء مقدار عندنا، ومحمد بن عبد الوهاب صار مثل الشاة وربي صار مثل الشاة ولعل من يسمع قد رآه وعسى ان يحصل بعض الطلاب ممن تتلمذوا هنا من قبل يحاضرون في الحديدة ولا في تلك الأماكن يحرك سيارته ويذهب معهم من أجل يقولون والآن الأسئلة عند الوالد ويقوم الوالد يعمل لهم حكايات حكاية هكذا والجواب على السؤال وقالت اللجنة ومن هذا وروّح ،صحيح يعني جمالة على الطريق مااستطاعوا يقيمونه قوّم لك حبل مااستطاعوا يقيمونه
وقف المشايخ من هنا وقفوا من هنا وقفوا من هنا يريدون كذا ويسمون أنفسهم مصلحين على ما يقولون هكذا وما إلى ذلك ،إن المسألة دين المسألة دين نحن نتكلم من مصدر دين مافيش خيانة عندنا أبدا وربي ولهذا نتكلم والحمد لله بحق واضح دعونا من هؤلاء الملفلفين خدعتم وربي خدعتم يا ايها الذين فتنتم بهذه الحزبية خدعتم تماما ظلمتم ضيعتم في أعناق من الله يعلمه ضيعتم يعتبرون ظلموا الدعوة كيف تتعب عليهم الدعوة وتربيهم سنين ثم ينقلونهم إلى الفيوش عند واحد ضايع فارغ تارة يدرسهم الخدشي وتارة يدرسهم فلان وتارة فلان والرجل فارغ ويقول إنه مريض ويجعلونه ديكورًا من الامام ومن خلفه يشتغل من أراد ان يشتغل في الدعوة السلفية فلايجوز لهم تضيعهم ضيعوهم قدر الله ما شاء فعل لكن انظروا الى دار الحديث بدماج كم فيها من رجال الآن ولله الحمد والله لقد أخلف الله بخير في دار الحديث في اليمن كله وفي العالم,
التقى أخونا أبي عمرو بالشيخ ربيع وبعدين يقول له: ترى الساحة تكون معهم . قال له: هذا ياشيخ ماهو صحيح ابعث من يخرج الى اليمن وينظر اهل السنة مع السنة مازالوا لا يشوش عليك هؤلاء يقولون أنهم رجعوا وأنهم معهم على ذلك هذا ماهو صحيح هذا ماهو ميزان ،ما كنتم تدعون الى الصفاء انتم وتقولون نحن دعوتنا دعوة صافية ؟والان الفيوش كم من حليق فيها وكم من انسان حزبي وكم من انسان يعني من بعض المغتربين مايدرون من هم ماهو قلتم تدعون الى الصفاء والى التميز وإلى وإلى وإلى؟ وين انتم والآن بس عبّي عبّي الباصات على كل هذا هو الواقع ما فش لهم إلاالتوبة الصادقة من مضادة الدعوة أو الذوابان كبروا او صغروا والله ان هذا هو الواقع ( وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ ) مضبوط ؟مضبوط إن شاء الله, صحيح ،نحن نتعامل تعاملًا أخويًا سلفيًا يرضى الله عزوجل دارنا استخلفنا الشيخ عليها ،يحق لنا أن ننافح عنها بكل مانستطيع، من أخذوه أخذوه ومن بقي إن شاء الله يستفيد سواء أخذوا فلان أخذوا فلان وعبوه وشحنوه وقال: أفتاني الشيخ فلان وقال لي كل هذا ما ينفع، أبدلنا الله رجال سنة هذه سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم تربى عليها أهل اليمن تربى عليها أهل اليمن وتربوا على النصح أعني الذين هم أهل سنة هذا الذي قلناه حسب ماظهر لنا إن كان شيئ خلاف ذلك حسب ما نقل وحسب ماهو الواضح يعني من نقولات الشيخ محمد الإمام من هذا وإلا الأمور لله سبحانه وتعالى ما نبالي بهذا من تكلم تكلم ومن سكت سكت والدعوة سائرة ونحسن الظن بإخواننا أهل السنة وندعوا لهم بالتوفيق والله الموفق ماعلينا ضرر أبدا ما على الدعوة ضرر الذي يهمنا أن الدعوة سائرة وما عليها ضرر أبدا صارت في قوة ولله الحمد وصارت في نزاهة وفي نقاء وفي صفاء وفي تميز وكم في الدنيا من أحزاب واليمن خاصة مليئ بالأحزاب أحزاب هذا الذي هو الحراك كلها تصب في مصب أولئك الذي يسمون أنفسهم دعاة ، هاتوا لنا أشرطة تدين أولئك الحراكيين الثوريين على البلاد و الفتن ،ما يستطيعون ،ونحن ما نستطيع ولهم مطالب وما إلى ذلك ،هذا تحته غشش ،المسالة فيها غشش ،والمسألة مافيها نصح للدين ولا فيها نصح للعلم ولا فيها نصح للدعوة فيها تلا عبات ولهذا فلتوا أسرع من فلتة أبي الحسن وأصحابه بدون كلام و لا شئء هكذا يتساقطون في الشوارع يلفلفونهم بالأموال يغدقون عليهم بالبنايات ويمسكون هذا التاجر وهذا التاجر ومافش فائدة ونحن على بركة الله و الدعوة سائرة على قدم و ساق و على خير عظيم من كل العالم و نسأل الله التوفق وأن يدفع عنّا الفتن
بدون تعليق
!!!!!

__________________

To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-19-2011, 12:11 AM
أبوشهاب جلال المجدوب أبوشهاب جلال المجدوب غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: ليبيا
المشاركات: 515
افتراضي تفريغ_بعض طعونات يحيى الحجوري في الشيخ ربيع المدخلي

طعونات يحيى الحجوري في الشيخ ربيع المدخلي
و لأول مرة يُنْشَر على الشبكة أيها السلفي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله حمداً كثيرا وسبحان الله بكرةً وأصيلا ، وصلاة الله وسلامه على نبينا محمد وعلى آله وصحبه تسليماً مزيدا ، أمَّا بعد ..

فهذا تسجيلٌ صوتيٌ ليحيى الحجوري وهو يطعن فيه في الشيخ ربيع بن هادي المدخلي ، وكان هذا التسجيل قد سُجِّلَ في دار الحديث بدماج يوم الإثنين 11ربيع أول 1432 هـ ما بين مغربٍ وعشاء مع الزائرين من مدينة الحديدة ( محمد الحكمي وجماعته ) ، وقد تعجبت كما تعجب غيري لِمَ لمْ يقم يحيى الحجوري بنشر هذا التسجيل في موقعه أو ينشره خالد الغرباني في شبكة العلوم.
ولكن لمَّا سمعنا هذا التسجيل عرفنا السبب ، فعلى ما يبدو أنَّ الحجوري تكلم وهو في قمة غضبه فأخرج حمقه وفجوره وطيشه في نقد الشيخ ربيع المدخلي ثُمَّ ظهر له على ما يبدو أنه قد تسرع في كلامه فلهذا لم ينشره.
ولم أحصل على هذا التسجيل إلا عن طريق أحد الإخوة من أهل عدن أتى من دماج إلى عدن ناجياً بنفسه من بطش وظلم وجبروت يحيى الحجوري فأخذ التسجيل منه جزاه الله خيراً .

أعطيكم نماذج قليلة فقط مما جاء من طعونات ولمز وهمز يحيى الحجوري للشيخ ربيع المدخلي :

(1) لمزه بالعنصرية وأنه يقسم السلفيين في اليمن إلى جنوبيين وشماليين .
(2) وصفه بأنه خصم لأهل الحق ومتحيز لأهل الباطل .
(3) أنَّ كل من جاءه من دماج يثب عليهم وثوب الأسد ويرتعد عليهم ويتقلب وجهه وتضطرب شفتاه من شدة الغضب .
(4) قال : ( التحيز منه حاصل لا شك فيه ) ، ووصف تحيزه بأنه أذى إلى أضرار في الدعوة ، وأنه شجع المبطلين على الدعوة.
(5) لمزه بأنه صاحب مكائد .
(6) شكك في صدقه بأنه نفى أنه قال : ( اسحبوا الحجوري من على الكرسي ) .
(7) وصفه بأنه يسعى إلى فك الدعوة على حساب تقويم مركز فارغ ضائع في الفيوش عبارة عن لفلفة ، أمَّا دار الحديث بدماج فيقلقل فيها .
(8) وصفه بأنه ما أحد يأتيه من دماج إلا ويرجع من عنده وقد صار مفتوناً ويقلب ظهر المجن ، ووصفه بأنه فتن علياً الرازحي ورشاداً الحبيشي.
(9) وصف جلساته بأنها تصب في مصب الضرر وفي مصب فك السلفيين عن الدعوة وأنَّ من جلس معه ضاع وأنه سيحمل وزرهم يوم القيامة.
(10) وصفه بأنه يختصم مع الناس إمَّا أن يكونوا على ما هو عليه من تزكية مركز الفيوش وإمَّا يغضب عليهم .
(11) أنَّ تصديه لدماج ما سينفعه لا في الدنيا ولا في الآخرة .
(12) وصفه بأنه يريد من هذه الإجتماعات هو والشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي تثبيت الأكثر معهم .

وأشياء أخرى كثيرة في التسجيل اسمعوها بأنفسكم حفظكم الله ورعاكم لتعلموا حقيقة يحيى الحجوري .

فائدة :

في نفس التسجيل يحيى الحجوري فضح أبا رواحة الموري حينما نقل عن أبي رواحة أنه أخبره أنه سمع الشيخ ربيعاً يتكلم عن معهد دماج .
__________________
المفرِّقُون بين الأحبَّة ...


روَى الإمامُ أحمدُ (17598) -وغيرُه- عن النبيِّ -صلّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- قولَهُ: «شِرارُ عِبادِ الله المشَّاؤونَ بالنَّمِيمةِ، المفرِّقون بين الأحبَّةِ، الباغُونَ البُرَآء العَنَتَ» -وصحَّحَهُ شيخُنا الإمامُ الألبانيُّ -رحمه الله- في «السلسلة الصحيحة» (2849)-...
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-19-2011, 10:49 AM
أبوعبدالرحمن-راجي عفوربه- أبوعبدالرحمن-راجي عفوربه- غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,977
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوشهاب جلال المجدوب مشاهدة المشاركة
وقد تعجبت كما تعجب غيري لِمَ لمْ يقم يحيى الحجوري بنشر هذا التسجيل في موقعه أو ينشره خالد الغرباني في شبكة العلوم.
ولكن لمَّا سمعنا هذا التسجيل عرفنا السبب ، فعلى ما يبدو أنَّ الحجوري تكلم وهو في قمة غضبه فأخرج حمقه وفجوره وطيشه في نقد الشيخ ربيع المدخلي ثُمَّ ظهر له على ما يبدو أنه قد تسرع في كلامه فلهذا لم ينشره.
الذي ذكرته غير صحيح وإليك الرابط:
http://www.aloloom.net/show_fatawa.php?id=102
__________________
قال الشيخ ربيع:
وكان من أقوم الدعاة إلى الله بهذه الصفات الشيخ بن باز -رحمه الله- وهو مشهور بذلك والشيخ عبد الله القرعاوي - رحمه الله- فلقد كان حكيماً رفيقاً لا يواجه الناس بسوء ولا فحش ولقد انتشرت دعوته بهذه الحكمة من اليمن إلى مكة ونجران في زمن قصير وقضى بعد عون الله بدعوته الحكيمة على كثير من مظاهر الجهل والشرك والبدع ، وكان من أبعد الناس عن الشدة والتنفير وكان يشبهه في أخلاقه : الحلم والحكمة والأناة والرفق تلميذه النجيب الشيخ حافظ بن أحمد الحكمي -رحمه الله- فقد ساعد في نشر الدعوة السلفية شيخه القرعاوي رحمه الله بهذه الأخلاق وبالعلم الذي بثه وكانا لا يسبان بل ولا يهجران أحداً حسب علمي ويأتيهم الجاهل والفاسق والزيدي والصوفي فيتعاملان معهم بالعلم والحلم والرفق والحكمة الأمور التي تجعل هذه الأصناف تقبل الحق وتعتنق الدعوة السلفية الخالصة .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-19-2011, 11:14 AM
أبوشهاب جلال المجدوب أبوشهاب جلال المجدوب غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: ليبيا
المشاركات: 515
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبدالرحمن-راجي عفوربه- مشاهدة المشاركة
الذي ذكرته غير صحيح وإليك الرابط:
http://www.aloloom.net/show_fatawa.php?id=102
الذي ذكرته وهو صحيح وانما وضعوه بعد مانشر هذا المقطع الصوتي
__________________
المفرِّقُون بين الأحبَّة ...


روَى الإمامُ أحمدُ (17598) -وغيرُه- عن النبيِّ -صلّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- قولَهُ: «شِرارُ عِبادِ الله المشَّاؤونَ بالنَّمِيمةِ، المفرِّقون بين الأحبَّةِ، الباغُونَ البُرَآء العَنَتَ» -وصحَّحَهُ شيخُنا الإمامُ الألبانيُّ -رحمه الله- في «السلسلة الصحيحة» (2849)-...
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-19-2011, 07:02 PM
حذيفة حذيفة غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 236
افتراضي

جاء في شبكة الوحيين :
اقتباس:
قال السوري ( الداعية إلى الله بيافع!!)



الشيخ ربيع وفقه الله: من المعلوم لكل من زار الشيخ ربيع المدخلي وجلس معه وناقشه وأنا واحد من أولئك الذي جلسوا بين يديه وناقشه في بيته في موسم الحج1430 هجرية، يرى بوضوحٍ أن الشيخ حفظه الله من وراء هؤلاء يذب عنهم ويدافع عنهم في كل جلسة ويثني على العدني وأصحابه وأن عندهم رفقٌ ولين ومؤدبين وأنهم سكتوا وفي المقابل يتكلم ويصرخ في وجه من يأتيه من دماج قربةً إلى الله من أجل زيارته والسؤال صحته،ويرميهم بالشدة والغلو والجفاء وأنهم أشد من أصحاب فالح وأنه قد صبر عليهم، و لن تقبلوا توبة نعمان الوتر حتى يأتي يركع عند الحجوري، وعندما قيل له لماذا هذا: شمال وجنوب اليمن واحد فقال: الوحدة السياسية موجودة أما الوحدة السلفية فلا!! .....الخ ما سمعناه بأذاننا


__________________
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
وإنما هذا لأني لما قررت ذاك المعنى أولاً تقريراً أعجبني،
صرت أهوى صحته ،

هذا مع أنه لم يعلم بذلك أحد من الناس ،
فكيف إذا كنت قد أذعته في الناس ثم لاح لي الخدش ؟
فكيف لولم يلح لي الخدش، ولكنّ رجلاً آخر اعترض عليّ به ؟
فكيف لوكان المعترض ممن أكرهه ؟
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-19-2011, 07:07 PM
أبوعبدالرحمن-راجي عفوربه- أبوعبدالرحمن-راجي عفوربه- غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,977
افتراضي

ظننته من كلامك أخي جلال , فنرجوا نسبة الكلام إلى قائله
بوركتم..
__________________
قال الشيخ ربيع:
وكان من أقوم الدعاة إلى الله بهذه الصفات الشيخ بن باز -رحمه الله- وهو مشهور بذلك والشيخ عبد الله القرعاوي - رحمه الله- فلقد كان حكيماً رفيقاً لا يواجه الناس بسوء ولا فحش ولقد انتشرت دعوته بهذه الحكمة من اليمن إلى مكة ونجران في زمن قصير وقضى بعد عون الله بدعوته الحكيمة على كثير من مظاهر الجهل والشرك والبدع ، وكان من أبعد الناس عن الشدة والتنفير وكان يشبهه في أخلاقه : الحلم والحكمة والأناة والرفق تلميذه النجيب الشيخ حافظ بن أحمد الحكمي -رحمه الله- فقد ساعد في نشر الدعوة السلفية شيخه القرعاوي رحمه الله بهذه الأخلاق وبالعلم الذي بثه وكانا لا يسبان بل ولا يهجران أحداً حسب علمي ويأتيهم الجاهل والفاسق والزيدي والصوفي فيتعاملان معهم بالعلم والحلم والرفق والحكمة الأمور التي تجعل هذه الأصناف تقبل الحق وتعتنق الدعوة السلفية الخالصة .
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-19-2011, 08:53 PM
عبد الله محمد الأثري عبد الله محمد الأثري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 24
افتراضي

يا أهل السنه رفقا في اهل السنه قال الوادعي رحمه الله : والله ما نخشى على دعوتنا الا انفسنا .
وأقول انا ايضا : لا بد ان نخشى على دعوتنا من الدخلاء الذين يريدون اثارة الفتن بين اهل السنه والجماعة اخوتي احذروا هذا الصنف من الناس فهم الذين يسعون في التفريق بين الاحبة فاحذروهم فاحذروهم .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:48 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.