أنت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

             
14975 35684

العودة   {منتديات كل السلفيين} > المنابر العامة > المنبر الإسلامي العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-17-2013, 05:00 PM
أبو العباس عمر نزال أبو العباس عمر نزال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: فلسطين - قلقيلية
المشاركات: 51
Arrow (خطاب سلمان العودة المفتوح باء بالفشل عند العامة): عبدالعزيز الريس.

(خطاب سلمان العودة المفتوح باء بالفشل عند العامة)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... أما بعد:
فإن في خطاب سلمان العودة أخطاء كثيرة ، أقتصر على خطأين ، وهما من أسوأ هذه الأخطاء :
الخطأ الأول:أنه جعل استمرار الحكومة على ما يزعمه من الأخطاء – ولا يوافق على كلها – سبباً لإحداث القلاقل والثورة ، فصار يأمر الحكومة بأن تقلع عن أخطائها حتى لا تقع الثورة .
وفعله هذا مخالف للشريعة، فإن الشريعة تأمر الناس بالصبر ، فإذا حصلت الثورات لامت الناس لأنهم سببها وكان الواجب عليهم الصبر - والولاة ملامون عند الله بترك واجباتهم - وهذا يتبين بأمرين :
الأمر الأول/ أن الأحاديث كثيرة في الأمر بالصبر على جور الحاكم، منها ما في الصحيحين عن ابن عباس :" من رأى من أميره شيئاً يكرهه فليصبر "
الأمر الثاني/ أن الله بين أن الولاة الظالمين سلطوا على الشعوب والمحكومين بذنوبهم ، فالسبب الشعوب كما قال سبحانه { ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ } وقال {وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ}
الخطأ الثاني: أنه سلك في المناصحة طريقة غير شرعية ، والشريعة لا تمانع نصح الحاكم ، ولكن تأمر بطريقة معينة وهي أن يكون النصح أمامه لا وراءه، وقد بينت ذلك في كلمة مرئية بعنوان: أربع رسائل بمناسبة الخطاب المفتوح من العودة
http://www.safeshare.tv/w/BSmJUEXSFY
الصوتي http://islamancient.com/play.php?catsmktba=102377
وأخيراً .. خطاب سلمان العودة ليس له صدى عند كثير من العامة ، وهذا بفضل الله ، وإنما انتشر بسعي كثير من رؤوس الحزبيين كناصر العمر وعبد العزيز آل عبد اللطيف وخالد المصلح وعبد الله بن مانع ويوسف الأحمد وغيرهم . فلو لم يكن من بركات هذا الخطاب إلا أن كشف القناع عن كثير من دعاة الحزبية .
وإني لأدعو العلماء وطلاب العلم و الإعلاميين الصادقين والعامة المهتمين بأمن بلادهم وحفظ أعراضهم أن يهبوا للرد على هذا الخطاب من جهتين:
الجهة الأولى: بيان تناقضه ومخالفته للشريعة .
الجهة الثانية: نشر الردود المبينة لحقيقة سلمان العودة - وما أكثرها - ويمكن الوصول إليها بمحرك البحث في موقع الإسلام العتيق وتيوب الإسلام العتيق .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

د. عبد العزيز بن ريس الريس
المشرف العام على شبكة الإسلام العتيق
http://islamancient.com

5 / 5 / 1434 هـ
__________________
(كَمالُ الإنسانِ بهمةٍ ترقيه، وعلمٌ يُبصرُهُ وَيَهْديه). (ابن قيم الجوزية)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-17-2013, 09:12 PM
أبو الحارث باسم خلف أبو الحارث باسم خلف غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2,212
افتراضي

جزى الله الشيخ الريس خيرًا على كلمته هذه، وهذا ليس بغريب عليه.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحارث باسم خلف مشاهدة المشاركة
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه واستن بسنته واتبع هداه إلى يوم الدين وبعد؛؛؛


فهذه ثلاث وقفات مع خطاب الدكتور العودة الأخير، الذي انتشر وذاع، أكتبها تنبيهًا عليها وإشارة إلى ما حواه الخطاب من باطل غيرها.

الوقفة الأولى: قال الدكتور سلمان:(وقد كتبتُ كثيرا رسائل خاصة ولم أجد أثرها)
وكأنه يريد القول أنه إذ لم يجد أثرا لرسائله الخاصة فالبديل هو التحريض والمجاهرة بالإنكار و(مفاصلة الأوضاع القائمة) و(الفوضى والتشرذم والاحتراب) بل وفعلُ (أي شيء)! هكذا دون تقييده بكونه مشروعا!

أما إن صدق في قصة الرسائل الخاصة، فأهل السنة تَعَلَّموا من صاحب السنة -رسول الله عليه السلام- أنّه بذلك قد أدّى الذي عليه.
فعن عياض بن غنم -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم- : (من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية وليأخذ بيده، فإن سمع منه فذاك وإلا كان أدى الذي عليه.)
فتأمل قول النبي -عليه السلام-: (وإلا كان أدى الذي عليه)، ولم يقل وإلا فالبديل هو الإنكار العلني والتحريض و(الاحتراب)! وفعل (أي شيء) ولو كان غير مشروع!
ولذلك عقل الصحابة –رضوان الله عليهم- عن رسول الله –عليه السلام- هذا الأمر، ففي الصحيحين عن أسامة بن زيد-رضي الله عنهما- قيل له: ألا تدخل على عثمان فتكلمه؟ فقال: أترون أني لا أكلمه إلا أُسمعكم؟! والله لقد كلمته فيما بيني وبينه ما دون أن أفتتح أمرًا لا أحب أن أكون أول من فتحه).
فلم يقل أسامة –رضي الله عنه-: ناصحته سرًّا ولم أجد أثرا! وبالتالي البديل هو التحريض وتأليب العامة و(الاحتراب)!
وفي قول أسامة (أفتح أمرًا...) يقول النووي:( يعنى المجاهرة بالإنكار على الأمراء في الملأ)
ويقول الألباني –تعليقا كما في تحقيقه مختصر المنذري على صحيح مسلم-:
( يعني المجاهرة بالإنكار على الأمراء في الملأ، لأن في الإنكار جهارًا ما يخشى عاقبته، كا اتفق في الإنكار على عثمان جهارًا إذ نشأ عنه قتله.)

وبه تعلم الفارق بين أهل السنة العاملين بقول النبي-عليه السلام وتوجيهه- المتبعين للسلف، وبين الخوارج الذين تنكبوا السنة وطريقة أهل السنة، فلينظر من يجعل بديلَ عدم استجابةِ أولياء الأمور للنصح سرًّا: أَسَلَفُه أسامة بن زيد حبّ رسول الله –صلى الله عليه وسلم- الذي ناصح عثمان سرا وأدى الذي عليه، أم سلفه الخوارج الذين أنكروا على عثمان جهرًا محرضين العامة والغوغاء وخرجوا عليه وقتلوه؟!
علماؤنا المعاصرون-كما السلف- يستنكرون فعل الخوارج مع عثمان، لكن (سيد قطب) –ولعله من علماء الدكتور- يمتدح هذه (الثورة)!

الوقفة الثانية: قال الدكتور سلمان:(النص الذي أوجب السمع والطاعة بالمعروف في العسر واليسر هو الذي أوجب قول كلمة الحق أينما كنا لا نخاف في الله لومة لائم.)
قلت: كأني بالدكتور يشير إلى الحديث الصحيح الذي رواه عبادة بن الصامت -رضي الله عنه -قال: بايعنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره وعلى أثرة علينا وعلى أن لا ننازع الأمر أهله، إلا أن تروا كفرًا بواحًا عندكم من الله –تعالى- فيه برهان، وعلى أن نقول بالحق أينما كنا لا نخاف في الله لومة لائم.

ولا أدري هل يريد الدكتور هنا أن يشير إلى تعارض في قول النبي –عليه السلام-؟!
لأنه في خطابه تحدث عن أن بديل الإصلاح –الذي يزعمه ويتحدث عنه- هو التحريض والإنكار العلني و(الفوضى والتشرذم والاحتراب)!
وبديله هو (أيُّ شيء)! وبديله هو (مفاصلة الأوضاع القائمة)!
وهذه كلها تتعارض مع أمر النبي –عليه السلام- بالسمع والطاعة للإمام المسلم وإن استأثر بالدنيا! وتتعارض مع نهي النبي –عليه السلام- عن منازعة الأمر أهله! فإن كان الدكتور يظن هذه الفوضى من قول كلمة الحق التي في الحديث فقد غشّ المسلمين، واتهم كلام النبي بالتعارض –شعر أم لم يشعر-!
فقوله في الحديث:(وأثرة علينا) معناه (أن طواعيتهم لمن يتولى عليهم لا يتوقف على إيصالهم حقوقهم، بل عليهم الطاعة ولو منعهم حقهم)

وهذا مُصَدِّق لتوجيهات النبي –عليه السلام- وأوامره بالصبر على الإمام الظالم الجائر.
فقد صح عن أسيد بن حضير-رضي الله عنه- أن رجلا من الأنصار خلا برسول الله –صلى الله عليه وسلم- فقال: ألا تستعملني كما استعملتَ فلانًا؟ فقال:
(إنكم ستلقون بعدي أثرة فاصبروا حتى تلقوني على الحوض)
فتأمل أمره –عليه السلام- بالصبر رغم استئثار الأئمة بالدنيا، ثم انظر هل ما أشار إليه الدكتور من (الفوضى والاحتراب) هو من الصبر؟!
وفي صحيح مسلم عن وائل الحضرمي قال: سأل سلمة بن يزيد الجعفي رسول الله –صلى الله عليه وسلم- فقال: يا نبي الله أرأيتَ إن قامت علينا أمراء يسألونا حقّهم ويمنعونا حقنا، فما تأمرنا؟ فأعرض عنه، ثم سأله فأعرض عنه، ثم سأله في الثانية أو في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس وقال: اسمعوا وأطيعوا فإنما عليهم ما حُمِّلوا وعليكم ما حملتم. وفي رواية قال: فجذبه الأشعث بن قيس فقال رسول الله-صل الله عليه وسلم-:( اسمعوا وأطيعوا فإنما عليهم ما حُمِّلوا وعليكم ما حملتم). (مختصر مسلم للمنذري)
فقد أمر النبي-عليه السلام- بالسمع والطاعة لهم رغم أنهم يمنعون الحقوق! ولم يأمر بـ (الاحتراب) و(الفوضى) وفعل (أي شيء)!

وأما قوله في الحديث:(وعلى أن نقول بالحق أينما كنا لا نخاف فِي الله لومة لائم) فهذا لا يتعارض مع السابق، فقول كلمة الحق هي من النصيحة التي ينبغي أن تكون وفق الضوابط الشرعية.
قال ابن حجر: (والذي يظهر حمل رواية الكفر على ما إذا كانت المنازعة في الولاية فلا ينازعه بما يقدح في الولاية إلا إذا ارتكب الكفر، وحمل رواية المعصية على ما إذا كانت المنازعة فيما عدا الولاية فإذا لم يقدح في الولاية نازعه في المعصية بأن ينكر عليه برفق ويتوصل إلى تثبيت الحق له بغير عنف، ومحل ذلك إذا كان قادرا، والله أعلم).
وقد تقدم هدي النبي –عليه السلام- والسلف في النصح وقول كلمة الحق للسلطان.
فالنصيحة-ومنها قول كلمة الحق- من الدين، والأمر بالسمع والطاعة للولاة من الدين، والأمر بالصبر عليهم من الدين ولكل ضوابطه، فالخلط والتلبيس على العوام بجعل (الفوضى والاحتراب)=الخروج المنهي عنه شرعا من قول كلمة الحق=النصيحة المأمور بها شرعا، هو من الغش للمسلمين، والرسول عليه السلام يقول: (من غشّ فليس منا)!

ثم إنّ قول كلمة الحق هو فرع النصيحة، والنصيحة تكون لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم.
وقد عدّ الحافظ ابن رجب الحنبلي البغض لمن يرى الخروج على الولاة من النصيحة لأئمة المسلمين، وعدّ كذلك من نصيحتهم (معاونتهم على الحق وطاعتهم فيه وتذكيرهم به، وتنبيههم في رفق ولطف ومجانبة الوثوب عليهم والدعاء لهم بالتوفيق وحث الأخيار على ذلك)

وإذا كان صبرُ الدكتور قد نفد! بعد إرساله الرسائل الخاصة،-مخالفا بذلك أمر النبي –عليه السلام – بالصبر حتى نلقاه على الحوض- فهل يا ترى صبره لم ينفد على أهل الضلال من أصحاب الشهوات والشبهات؟!
وهل تزكية (عدنان إبراهيم) من قول كلمة الحق؟!
وهل مؤتمر (النهضة) من قول كلمة الحق؟!
وهل الاجتماع والألفة مع (الرافضة) من قول كلمة الحق؟!
وهل الانبساط مع (الصوفي القبوري الجفري) من قول كلمة الحق؟!
وهل.. وهل.. وهل.. من قول كلمة الحق؟!
مع أنّ هؤلاء ليس لهم من الحق –صبرا عليهم ونصحا لهم سرا- مثل ما للولاة!
أم أنّ الدكتور لا يرى عقائدهم وأقوالهم وأفعالهم من المنكر؟!
ومن هنا يعرف الناس العقلاء المفسد من المصلح! (والله يعلم المفسد من المصلح).
نعم؛ لقد تكررت كلمة (الإصلاح) في خطاب الدكتور، ولا أراه إلا داخلا تحت عموم قوله –تعالى- في المنافقين:(وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون).

الوقفة الثالثة: قول الدكتور:(عند الغضب يكون دعاة التهدئة محل التهمة بالخيانة أو الضعف، ويقود المشهد الأكثر اندفاعا ومفاصلة مع الأوضاع القائمة) بعد قوله:(مع تصاعد الغضب تفقد الرموز الشرعية والسياسية والاجتماعية قيمتها، وتصبح القيادة بيد الشارع)
فيقال له: عند من يكون ذلك كذلك؟!
أما إذا قصد عند الخوارج وغوغاء الناس ومن نحا نحوهم وتأثر بهم فنعم، لكن دعاة التهدئة والسمع والطاعة والصبر هم أئمة السنة خلفا عن سلف –وكلهم سلف-، وهذا من فقههم ونصحهم، ومن تأمل موقف السلف في الفتن وأمرهم الناس بالصبر، ونهيهم عن الخروج والسيف، وكيف أنهم ارتفعوا وعلت منازلهم بذلك علم أنهم –عند أهل السنة وعند العقلاء- هم الحكماء النصحة الرحماء لم (يفقدوا شرعيتهم) وليسوا محل (تهمة بخيانة أو ضعف)، وأما من (يقود المشهد ومن هو الأكثر اندفاعا ومفاصلة مع الأوضاع القائمة) فهم من قام بـ (الثورة)! على عثمان –رضي الله عنه- وكذلك من (قاد المظاهرات في الشارع) في بلاد التوحيد يومًا!-ولعله يمني النفس بقيادتها من جديد-!

وأخيرًا تأمل بعد قراءتك لخطاب الدكتور التحريضي وفهمك لمراميه، بعض الألفاظ الواردة فيه من مثل (الثورات) و(المفاصلة) وغيرها، لتعلم المَعين الذي ينهل منه الدكتور!
إنه معين من امتدح (الثورة) على عثمان-رضي الله عنه- بعدما شخَّص (الفساد)! -زعم- الذي حصل في خلافته!
فما أشبه اليوم بالأمس!

اللهم احفظ بلاد التوحيد وسائر بلاد المسلمين من كيد الكائدين وعبث العابثين.

والحمد لله رب العالمين.

__________________
جاء في (فضل علم السلف على الخلف) للحافظ ابن رجب: (وقد قال أبوزرعة الرازي:(کل من کان عنده علم فلم يَصُن عِلْمَه، واحتاج فی نشره إلى شيء من الکلام فلستم منه)!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-17-2013, 11:52 PM
هشام هاشم الزواوي هشام هاشم الزواوي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
الدولة: الجزائر
المشاركات: 103
افتراضي


وهذه بعض الردود على سلمان وقفتُ عليها وسأنشرها واحدا بعد آخر..
الأول : للكاتب سلطان الجوفي
بسم الله الرحمن الرحيم ..وماتوفيقي الا بالله ,,,خرج علينا سلمان العودة بخطاب يوم أمس وبنفس اليوم خرج عبر شركته الخاصة أصيلة من خلال روتانا
ونحن في وطن من حق أي مواطن أن يقول مايشاء ويطرح مايشاء وللآخرين حق الرد عليه بمايرونه
ومشكلة سلمان العودة أنه يجيد وبدرجة عالية إتقان الكذب واللف والدوران ,,سلمان العودة يعيش في داخله بدور أكبر من حجمه ولذلك تجده عندما يذهب لمناسبة تافهة يسير خلفه 4 مصورين
فقبل سنوات لم أجد إلا صورة لمشايخ ودعاة لنكتب عنهم خبراً أو محاضرة أو تصريحاً بينما العودة أصبح استديو تصوير متنقلاً
لذلك أقول اليوم لسلمان العودة إن جميع من في تويتر اليوم لن ينفعوك ولن ينفعوني في يوم لاينفع فيه مال ولا بنون
أقول لسلمان العودة إن ضررك وشرك وفسادك بضرب ثوابت وعقيدة البلد أصبحت واضحة وأكثر ضرراً من الليبراليين والرافضة
فالليبرالي الذي يعمل لنشر الفساد وتنفيذ المخططات التغريبية نستطيع أن نواجهه ونضعه في مكانه الطبيعي
والرافضي الذي يسب الخلفاء والصحابة وأم المؤمنين نعرف كيف نقف أمامه وأمثاله ونصد خطرهم
ولكن المشكلة منك ومن الإخونجية الذين أصبحتم غطاءً لكل من يرغب إفساد المجتمع والعمل والتآمر ضد البلد
هل نسيت ياسلمان العودة عندما كنت تجمع الصغار في بيتك وتصرخ بهم (حي على الجهاد) وتحرض على البلد
وتم التغريربهم وذهبوا فمات من مات وعاد من عاد وفُجر من فجر وسُجن من سجن وخرجت تكذب على الجميع بأن ليس لك علاقة
هل نسيت ياسلمان العودة زياراتك آخر الليل لوزارة الداخلية وماذا كنت تقول عن المعتقلين
هل نسيت ياسلمان العودة ماذا كان يدور بينك وبين المعتقلين وماذا كنت تقول للمسؤولين وتحذرهم من إطلاق سراحهم
هل نسيت ياسلمان العودة كم كنت تستلم من قيامك بدور المناصحة الذي تقوم به بعد منتصف الليل
هل نسيت ياسلمان العودة ماذا دار بينك وبين سجناء غوانتانامو العائدين وعلى رأسهم إبراهيم الربيش بزياراتك آخر الليل
هل ترغب ياسلمان العودة ان نكشف امام الجميع الاوراق لتكون عبرة لكل كذاب متلون
لماذا تخرج لتتبجح وتكذب على الجميع بأنك لم تطلب أي حاجة لك من أي شخص أو جهة
هل تعلم لماذا تكذب على الجميع؟ لأنك تعلم أن هذا الوطن ومنذ تأسيسه لا يمن ولا يقول أعطيت فلذلك أنت مطمئن
الجميع يعلم أن أبناءك مبتعثون الان على حساب الدولة مع أن أحدهم شهادته غير صحيحة ومع ذلك تقول لم يجدوا عملاً بالكذب
الجميع يعلم أنك خرجت من السجن قبل أعوام والآن تسكن قصراً على أربعة شوارع شمال الرياض قيمته 20 مليون
الجميع يعلم أنك تملك أربع قنوات فضائية وعشرات الشركات منها إنتاج فني مع روتانا وإم بي سي
الجميع يعلم أن مخططات وعقارات ومجمعات باسم النص…!! والتي وصلت إلى طبرجل شمالاً وجيزان جنوباً ملك لك
يعلم الله وهو الذي يعلم مافي القلوب إنني أتمنى لك أكثرمن ذلك من المال والخير ولكن أنت الآن أصبحت شراً
نعم أنت ياسلمان العودة أصبحت شراً بتشددك السابق حتى أدخلت الشباب للسجون وأنت اليوم شر بما تقوم به من مداهنة ومجاملة لمصالحك على حساب ثوابت وعقيدة البلد
ياسلمان العودة تماسكت يدك بيد الرافضي الصفار وأنت تستمع له وهو يشتم الصحابة
ياسلمان العودة تحالفت مع الرافضي توفيق السيف الذي يقول عن الخميني إنه نور الله
ياسلمان العودة فتحت برامج قناة دليل ليدخل على البيوت الرافضة الصفار والسيف
ياسلمان العودة أظهرت عبر قناتك الرافضة الصفار والسيف بأنهم مظلومون وإننا لم نفهم حقوقهم
ياسلمان العودة 8 من شيعة حزب الله هم من كانوا يديرون قناة دليل فما هو الثمن لذلك؟
ياسلمان العودة تحالفت ودعيت الليبرالية هالة الدوسري لتحاضر على الفتيات والشباب والتي فضلت الإنجيل على القرآن
ياسلمان العودة ضربت باخلاق المجتمع عرض الحائط فوقفت وشجعت ودعيت الفاسدة منال الشريف ضيفة شرف بملتقى الفساد (النهضة)
ياسلمان العودة وليد ابو الخير يعترف بالملحدين وتجميعهم بمنزله وتخرج تشيد به وتصور معه لترد على منتقديه
ياسلمان العودة قمت بعمل لايمكن أن يصدر حتى من لبناني فجمعت الفتيات والشباب بفندق وأقفلت عليهم ثلاثة أيام تحت اسم النهضة
ياسلمان العودة لعبت بعقول الشباب والفتيات حتى أخرجت علينا حمزة كاشغري وزملاءه وهم خريجو النهضة
ياسلمان العودة وصلت بالسفهه الى ان تخرج لمدح الملعون عدنان ابراهيم شاتم الصحابة
ياسلمان العودة هل هناك أكبر إجراماً من أن تمدح وتشيد بالملعون عدنان إبراهيم وتنصح المراهقين بالاستماع له
أي أخلاق أي مفكر أي دكتورأي داعية أي مصلح يقول ذلك غير المفسد الذي يريد العبث بالمجتمع
أدخلت الشباب إلى السجون بالصراخ عليهم ببيتك بحي على الجهاد وعندما اعتقلوا تنكرت لهم
والآن تجمع الشباب مع الفتيات على الفساد وستتحمل وزرهم في يوم لاينفع فيه مال ولا بنون
ياسلمان العودة شرعت وحللت أنت وشيخك القرضاوي تصوير الفاروق فجعلتم الراقصات والشاذين يمثلون الخلفاء
ياسلمان العودة تحدثنا وصرخنا من العمل المختلط الفاسد وأنت لم تكتب حرفاً واحداً ولم تنكر ذلك هل تعلم لماذا؟
لأن وزير العمل زوج أخت الصوفي وليد فتيحي الذي يصرف ويمول فيديوهاتك وأنشطتك بالملايين
يا العودة الفساد الأخلاقي محاربته أهم من الفساد المالي الذي تصمت أمامه مجاملة للصوفية والليبرالية
قبض على 4 فتيات لأنهن محتسبات بمعرض الكتاب ولم تكتب حرفاً واحداً عنهن لأن الليبرالين وإعلامهم هم الأهم لديك
ياسلمان العودة الجميع ينتقد مايحدث من فساد في غرفة جدة وأنت تصمت عن صالح كامل لأنه يصرف على فيديوهاتك
يا العودة الجميع يشتكي من الاموال التي ينهبها صالح كامل عبر ساهر وانت تصمت لان اول من عمل دعاية تلفزيونية له هو انت
كفاك ياسلمان العودة أكاذيب وكفاك مراوغة فوالله لن ينفعك ليبرالي أورافضي او صوفي في يوم لاينفع فيه مال ولا بنون
ياسلمان العودة لوعلم أهالي المعتقلين عن زيارات آخر الليل للداخلية وماذا كنت تقول عن المعتقلين لمنعك أهاليهم من دخول بريدة
ياسلمان العودة أفسدت المجتمع بمداهنتك لليبراليين والرافضة والصوفية وتجميع الفتيات والشباب بالغرف المغلقة والفنادق
بئس الداعية والمفكر الذي جعل مجاملة ومداهنة الليبرالي والرافضي والصوفي على حساب ثوابت وامن البلد
نقطة دم من شهداء الوطن اطهر من سلمان العودة وعصابته وقطيعه وشبيحة بملتقى النهضة ودشير فور شباب
ياسلمان العودة تقول انك تدعو للاصلاح.. وياليتك تطبقه على نفسك..فأدخلت الشباب للسجون بتشددك ثم أفسدتهم بتحررك
يا سلمان العودة.. لن تتحقق أحلامكم و طموحاتكم بأن يكون وطننا خزينة لتنظيم مرشدكم الخارجي الأخونجي
يا سلمان العودة لن تتحقق مخططات الرافضة الصفار والسيف الذين اشادوا بخطابك بان تقام لهم حسينية بالرياض
ياسلمان العودة لن تتحقق احلام وطموحات زوار السفارات الذين جعلوك غطاء شرعي لمخططاتهم بالانحلال
سلمان العودة سيبقى المتاجرون المداهنون على حساب ثوابت الشرع وامن البلد في مزبلة التاريخ وانت اولهم
ياسلمان العودة انتظر مني خلال أيام ماذا سينشر ويبث والناس حينها هي من ستحكم وتفصل بين الحق والباطل

واختتم الجوفي تغريداته بالاتي
باذن الله..ساجعلك خلال الايام القادمة بمزبلة التاريخ امام كل سعودي انت وعصابتك من الرافضة وزوار السفارات والصوفية
وقال الجوفي :

هل ترغب يعرف الجميع عن زياراتك للمعتقلين اخر الليل ومع من وماهو الثمن !! انتظرني قريبا
__________________
( وَلا يَجِبُ بَلْ وَلا يَجُوزُ أَنْ نَنْتَصِرَ لِصَاحِبِ مَقَالَةٍ لَيْسَ بِرَسُولٍ , وَلَا لِطَائِفَةٍ مُعَيَّنَةٍ غَيْرَ المُؤْمِنيَن بِاللَهِ وَرُسُلِه .. فَلا يَحِلُّ لَنَا أَنْ يَحْمِلَنا بُغْضُ قَومٍ – وَإِنْ كُنَّا نُبْغِضُهُم فِي الله - عَلَى أَن لَا نَعْدِلَ عَلْيهِم فِيمَا هُوَ مِنْ حُقُوقِ العِباَدْ, فَكَيْفَ فِي أُمُورِ الدِّيَانَاتْ)
الإمام ابن تيمية رسالة حدوث العالم ص 155
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-17-2013, 11:54 PM
هشام هاشم الزواوي هشام هاشم الزواوي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
الدولة: الجزائر
المشاركات: 103
افتراضي


الثاني : مقال لأحد كتاب تويتر:
وقفات مع خطاب / سلمان العودة
خطاب مفتوح وهو يقصد خطاب بلا حدود وقد يليه خطابات
سلمان العودة لم يعزي أحد بوفاة سلطان ونايف بن عبدالعزيز ولم يبارك لـ سلمان
فـ كيف إذن يتكلم عن مشاركة حب وطن!!
قال منطلقي أي مبدأي هوالنصيحة للمسلمين أي عام وليس خاص وقال مسلمين وليس سعوديين لأنه لايريدذكر إسم آل سعود لأنه لايرى ببيعتهم ولاحكمهم!
يوجه كلمة لعموم المسلمين فهل من حق الموريتاني أن يقول كلمة سلمان تمثلني!
الإخوان المسلمين دائماً يعتمدون على تهويل الأحداث والكلام لأن سلمان قال: أن هناك إحتقان ولاأعلم أين هذا الإحتقان؟
ثم ذكر المقدسات لم يريد حتى قول مكة والمدينة ولعله يقصد الأقصى!!
هذا خطاب تهديد وليس نصح لأن أي خطاب فيه حل بديل يعتبر تهديد وسلمان قال: فوضى وتشرذم إن لم يكن إصلاح وهذه رسالة للشعب طبعاً حيث يقول لهم بديلنا مع آل سعود هي الفوضى والمظاهرات والتشرذم والإحتراب!!
المقصودبالوحدة الجغرافية في خطاب سلمان هو أننا لن نكتفي فقط في مظاهرة في بريدة!
قال سلمان/ عند الغضب يكون دعاة التهدئة محل الخيانة وهو يدين نفسه فلم يغضب أحد سوى سلمان ولعل مظاهرته في بداية التسعينات لهي خير شاهد ثم دخل سلمان إلى مايريده هو حيث كل ماذكرت كانت مقدمة فقط وسلمان يريد إشعال فتنة فهو في خطابه لم يتكلم عن ثروات ولاتنمية ولاوظائف ولا خطط ولا وطن مستقبل وإنما يريد جنازة يشبع بها لطم وجنازة بريدة وإعتصامها وهدفها هي الجنازة المطلوبة.
تكلم عن السجن وكأن كل المساحين مظلومين وكأن السعودية هي سوريا وليبيا يقول هاجس أمني جعل معظم أنشطة الدولة خاضعة للرؤية الأمنية!
كلمات صيغة بعناية فائقة ولها أهداف بعيدة وهي قريبة من المشاعر وليس العقول!
ثم ذكر سلمان إسم السعودية ولكن ذكره فقط في الإنقلاب حيث قال انقلاب على الحكم السعودي سماه حكم سعودي وليس تهمة انقلاب على الدولة فهو لايراهم حكام ولايرى دولة إسمها السعودية!
طعن في حكى القضاء وجعل رجال المباحث هم المتحكمين وهذا تدليس وكذب لأنه يريد الطعن بالمباحث حيث عندما تطعن بالمباحث ستصطدم برجال الداخلية وهذا الذي يريده سلمان التشكيك بوزارة الداخلية كلها!!
قال سلمان/سيطرة جهاز المباحث على السجين منذ الرقابة وحتى الاعتقال والتفتيش، ثم المحاكمة والتنفيذ جعلته محروما من حقوق كثيرة.
تكلم عن الإعلام الحكومي وطعن فيه وكأنه يريد صرف النظر عنه وسماه جيش أمني وطعن بجميع المدافعين عن الحكومة من مواطنين في وسائل التواصل الإجتماعي وسماهم جيش أمني وكأن الجميع مباحث وهو وأمثاله هم الضحايا والمصلحين والذين يريدون خيراً للمجتمع!!
سلمان العودة لايوجد لديه مايتكلم به سوى قضية اعتصام بريدة فها هو قد عاد إليها مرة ثانية بالخطاب وقال السجون وشفافية وسمى قضية شهداء الواجب إبتزاز وهو يقصد أن الدولة تخوف الناس بالأحداث وتبتزهم ولاأدري لماذا هو لايطلق على نفسه مبتز فهو أيضاً يدندن ويعيد كثيراً قضية السجون والمساجين وهو يعلم يقيناً سبب سجنهم لأنه سبباً فيه؟
هل نطلق عليك يا سلمان لقب مبتز؟
يقول سلمان/ في الأفق دخان وغبار وهو في بداية خطابه يتكلم عن جو لطيف وصحو فمن أين جاء غبار أخر الخطاب يا سلمان؟
العهد الجديد هو تعيينات أحفاد الملك عبدالعزيز الأخيرة وكما ذكرت لكم مبالغة في الأحداث وقال
اطلعت على أوضاع سجناء فيها ظلم، وحالات موت وإعاقة جسدية أو نفسية وعرقلة افراج وتجاوز لأحكام القضاء لم نسمع بياناً لحقيقتها.
قال
سلمان أهلنا لديهم قدرة على التسامح والتجاوز وهو بذلك يقصد أننا سنسامحكم يا حكام السعودية إذا نفذتم مانريد وقال سندفع الثمن رغم مرارته ولاأدري أي مرارة يقصد سلمان وهو الذي لم يرد أن يذوق مرارة ذهاب ابنه للعراق والجميع يعلم هذه الواقعة!!
إليكم كلمات سلمان العودة وتهويله الإعلامي
شرارة- قلق على مستقبل- خوف- نار-حرق بلد-عنف-ثورة-عمل مسلح!!-إمتداد-مواطنون خائفون- فوضى-انفلات أمني
ثم قال الذي بقلبه وهي كلمة سمعناها أيام الثورات والمظاهرات وهي المشاركة بالحكم والمال والقرار.
سلمان العودة صنف خطابه إلى نقاط والقارئ الجيد للخطاب يفهم نقطتين فقط لأن سلمان لم يتكلم إلا عنهما وهما
ثورة أوإعتصام أو مظاهرة
وسجون ومساجين وأسبابهم؟
وطبعاً كـ عادة الإخوان المسلمين قالوا خطاب سلمان يمثلني فهم يريدون ثورة ولايرون آل سعود حكام ولا يسمون المملكة العربية السعودية ولايذكرونها نهائياً
فلماذا سلمان إن أراد النصح أن يضع الناس بمقاماتهم محمد ﷺ كتب من محمد إلى هرقل ملك الروم فلماذا سلمان لم يكتب إلى الملك عبدالله أم أن سلمان العودة لايرى الملك عبدالله أم أن الخطاب غير موجه له!

__________________
( وَلا يَجِبُ بَلْ وَلا يَجُوزُ أَنْ نَنْتَصِرَ لِصَاحِبِ مَقَالَةٍ لَيْسَ بِرَسُولٍ , وَلَا لِطَائِفَةٍ مُعَيَّنَةٍ غَيْرَ المُؤْمِنيَن بِاللَهِ وَرُسُلِه .. فَلا يَحِلُّ لَنَا أَنْ يَحْمِلَنا بُغْضُ قَومٍ – وَإِنْ كُنَّا نُبْغِضُهُم فِي الله - عَلَى أَن لَا نَعْدِلَ عَلْيهِم فِيمَا هُوَ مِنْ حُقُوقِ العِباَدْ, فَكَيْفَ فِي أُمُورِ الدِّيَانَاتْ)
الإمام ابن تيمية رسالة حدوث العالم ص 155
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-18-2013, 12:01 AM
هشام هاشم الزواوي هشام هاشم الزواوي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
الدولة: الجزائر
المشاركات: 103
افتراضي

الرابع : مقال آخر لكاتب في تويتر
ماذا جنى المسلمون من سلمان العودة منذ عام 1990؟

1. تكفير الشيخ جابر الاحمد رحمه الله وتسميته بطاغوت الكويت
http://www.safeshare.tv/w/TUEkOoPeHc
2. مخالفة كبار العلماء في فتوى الاستعانة بالقوات الأجنبية لتحرير الكويت
3. نبز كبار العلماء برئاسة الشيخ ابن باز رحمه الله والطعن فيهم بشتى الألقاب المنفرة
4. التحريض ضد نظام الحكم والطعن في مشروعية ولاة الامر
5. نتيجة لظهور شروره هو واشياعه من دعاة الفتنة وجه الامام بن باز رحمه الله خطاب الى الامير نايف في شأن توقيف العودة وسفر http://t.co/GiChvL1w
http://t.co/AYjfMQqg
6. بعد عدة سنوات في السجن، خرج سلمان العودة فتغير أسلوبه ولم يتغير منهجه بل ازداد حقده على دولة التوحيد
7. استمر بأسلوب التحريض ومنها إرسال الشباب لمواقع القتال كالعراق والشيشان كما بعثهم سابقا الى أفغانستان بينما أبناءه وأحبابه يدرسون في الغرب وبين أحضانه
8. في المقابل اصبح من الملفت نمو الأموال لديه حتى شيدا قصرا ثمنه بالملايين كمنزل له
http://www.safeshare.tv/w/yGBNfBRyff
9. اشرف على معاهد النهضة لتدريب الشباب المسلم على التغيير والثورة واختلط الشباب بالشابات واحضر لهم الرافضة من أمثال توفيق السيف والنصارى كعزمي بشارة إسرائيلي الجنسية لتعليمهم
https://t.co/ZswFLhz7
10. عزز من تحالفه مع الرافضة والليبراليين والتعاون معهم للتحريض ضد الدولة وزعزعة الاستقرار فيها
11. أثنى على طغاة العرب كالقذافي الذين لم يحكموا بما انزل وأظهروا كفرا بواحا فلما سقطوا أثنى على سقوطهم
http://www.safeshare.tv/w/fBonFWfqCe
12. أثنى على ثورات الربيع العربي وأظهرا نصوص طاعة ولي الامر وطلب الشعوب بالتهدئة لمجرد أن الاخوان المسلمين وصلوا للحكم في تلك الدول
13. في حين يستمر في التحريض على دولة التوحيد في السعودية ويسلط الضوء على أخطائها لإيغار صدور العامة على الدولة وبغض الحاكم
http://www.safeshare.tv/w/TYVFbZDRsS
14. مع ان السعودية تحكم بالشريعة الاسلامية وتدعو للتوحيد وتحارب مضاهر الشرك لكن التوحيد بالنسبة له غير مهم فالتوحيد يدرس في عشر دقائق في نظره (رد الشيخ صالح الفوزان حفظه الله على ذلك http://t.co/xuPpBZIO)
15. في المقابل هو يعظم توحيد الحاكمية ويحصر دائرة الاسلام في مواجهة الحكام المسلمين.
16. ثم يأتي مؤخراً ويوجه الخطاب المفتوح الذي هو رسالة ثورية تحريضية مع تهديد للنظام الحاكم مع نفسية تتوق الى الربيع العربي في بلاده ويسعى فيه لتولي الزعامة خلفا ليوسف القرضاوي
http://goo.gl/4TTMJ
__________________
( وَلا يَجِبُ بَلْ وَلا يَجُوزُ أَنْ نَنْتَصِرَ لِصَاحِبِ مَقَالَةٍ لَيْسَ بِرَسُولٍ , وَلَا لِطَائِفَةٍ مُعَيَّنَةٍ غَيْرَ المُؤْمِنيَن بِاللَهِ وَرُسُلِه .. فَلا يَحِلُّ لَنَا أَنْ يَحْمِلَنا بُغْضُ قَومٍ – وَإِنْ كُنَّا نُبْغِضُهُم فِي الله - عَلَى أَن لَا نَعْدِلَ عَلْيهِم فِيمَا هُوَ مِنْ حُقُوقِ العِباَدْ, فَكَيْفَ فِي أُمُورِ الدِّيَانَاتْ)
الإمام ابن تيمية رسالة حدوث العالم ص 155
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-18-2013, 08:01 AM
ابو يعقوب الكويتي ابو يعقوب الكويتي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 220
افتراضي

جزاكم الله خيرا أخوتي فو الله هذا الرجل(سلمان) قد فقد عقله وأصبح محط أعجاب عند الرافضة والعلمانيين

فهذا العلماني الصحفي (تركي الحمد) من شدتي أعجابه بسلمان ألفه فيه كتابا أسماه:(سلمان العودة من السجين الى التنوير) نسأل الله العافية
__________________
قال ابن قتيبة:«مسألة لم يجعلها الله –تعالى- أصلاً في الدين، ولا فرعاً! في جهلها سَعَةٌ ، وفي العلم بها فضيلةٌ؛ فنَمَى شرُّها، وعَظُم شأنُها ؛ حتى فرَّقت جماعتَهم ، وشتَّتت كلمتَهم ، ووهَّنَت أمرَهم ، وأشمَتَت حاسديهم ، وَكَفَتْ عدوَّهم مُؤْنَتَهُم -بألسنتهم ، وعلى أيديهم-»-
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:40 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.