أنت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

             
9717 31437

العودة   {منتديات كل السلفيين} > المنابر العامة > المنبر الإسلامي العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-19-2009, 08:53 AM
هاني برهوش هاني برهوش غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 138
Thumbs up هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تنشئ وحدة "مكافحة السحر والشعوذة"

نفذت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية حملة مداهمة ضد سحرة ومشعوذين، قاموا بدسّ مصاحف في فتحات المجاري للتقرب من الشيطان، وذلك بعد إنشاء الهيئة لمركز جديد متخصص تحت اسم "وحدة مكافحة السحر والشعوذة".

وبعد انتشار أعمال السحر والشعوذة في السعودية وتكاثر مدعي العلاج تحت غطاء الطب، شرعت المؤسسات الدينية بالتعاون مع السلطات الأمنية في شن حملات لمكافحتها، كما جاء في تقرير للزميلة قناة "العربية".

وأوكلت هذه المهمة إلى الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بسبب تخصصهم كجهة، والتي قامت بدورها بإعداد خطه تهدف إلى تأهيل العاملين في الميدان للتعامل مع قضايا السحر والشعوذة في سبيل القضاء عليه.

وجاءت الخطة عبر إنشاء وحدة مركزية تحت مسمى "وحدة مكافحة السحر والشعوذة"، في جميع مراكزها بمحافظات السعودية.

وأوضح عبدالله الجرباء، مدير عام القضايا بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ان الخطة التي يعملون عليها تم تحكيمها من جهات شرعية وأكاديمية، وذلك لتدريب العاملين في الرئاسة لتنطلق من مركز واحد في الرياض إلى جميع مراكز الهيئة في السعودية.

وقالت "العربية.نت" أنها حصلت على شريط يبين بعض عمليات المداهمة التي نفذها رجال الهيئة، وذلك لتطهير مصاحف قام بعض السحرة بدسها في فتحات المجاري وأماكن تجمع القاذورات بهدف التقرب إلى الشياطين.

وبعد حصولهم على المصاحف الشريفة قام رجال الهيئة بتطهيرها بماء الورد، والتي بلغ عددها 51 مصحفاً كان الهدف منها ارتفاع منزلة الساحر لدى الشياطين لتسهيل مهمته في عمل السحر والشعوذة.

ويقول الجرباء إن رئاسة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر تعتبر الجهة الوحيدة في العالم التي تحارب السحرة والمشعوذين، وتعتبر أعمالهم مرضاً عضالاً وداءً خطيراً "لانها تمسّ العقيدة وتمرض القلوب وهي أخطر من أمراض الأجسام باعتبارها امراضاً مقصورة على الحياه الدنيوية، اما امراض القلوب والعقائد فلا تقتصر على الحياة الدنيوية بل تمتد الى الحياه الآخرة".

يذكر أن رجال الهيئة ألقوا القبض على أكثر من 2000 ساحر ومشعوذ من مختلف مناطق السعودية غالبيتهم من القارة الإفريقية.
__________________
سئل شيخ الإسلام كما في " الوصية الصغرى"، فقال: إن الله تعالى هو المعلم على الحقيقة { الرحمان علم القرآن} وهو يعلم عباده بحسب ما ييسره لهم من طرق ، ويفتح على هذا ما لا يفتح على ذاك، و على الإنسان أن يطلب العلم بحسب قدرته و ظروفه
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:18 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.