أنت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

             
24328 40365

العودة   {منتديات كل السلفيين} > المنابر العامة > المنبر الإسلامي العام

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-04-2009, 01:16 AM
سفيان الجزائري سفيان الجزائري غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 103
Arrow صفحات من التاريخ الأسود للإخوان المسلمين بقلم :الشيخ الفاضل محمود لطفي عامر

صفحات من التاريخ الأسود للإخوان المسلمين

بقلم :


الشيخ الفاضل محمود لطفي عامر


- حفظه الله ورعاه -


في المقالات السابقة استعرضت جوانب متعددة من فكر حسن البنا وأثر ذلك على فرقته مع التطبيقات العملية الظاهرة للعيان لهذا الفكر وكل ذلك من كتب حسن البنا وتلامذته الذين عاصروه وعايشوه فلم أستق معلوماتي عنهم من خلال خصوم لهم حتى ولو صدقوا ومن هنا لم ولن يستطيع أي إخواني أن يرد ما كتبت وإن تجاهلوه ، فما أكتبه ليس للإخوان بقدر ما هو للمغرّر بهم وللمخدوعين بدعاويهم التي خلطت حقاً بباطلاً ألم يقل علي بن أبي طالب رضي الله عنه للخوارج حينما طالبوه بالتحكيم قائلين : إن الحكم إلا لله فرد عليهم رضي الله عنه : كلمة حق أريد بها باطل ، فالإسلام هو الحل كلمة حق يراد بها باطل هذا الباطل متمثل في منازعة ولاة الأمر والصراع على السلطة والذي بدوره يجرنا إلى المهالك وسفك الدماء ، زد على ذك ما أحدثه الفكر الإخواني من بدع في الدين وشقشقة وحدة الصف للجماعة المسلمة العامة في مصر .
فسبق ووضحت إتباع الإخوان المسلمين في عهد حسن البنا أساليب ماسونية يهودية في بيعتهم للمرشد العام على لسان السكرتير الخاص لحسن البنا نفسه د. محمود عساف، كما اتهم الشيخ محمد الغزالي وقد كان أحد أعضاء مكتب الإرشاد أيام حسن الهضيبي بعض القيادات بالماسونية وذكر أن الماسونية اليهودية اخترقت الإخوان المسلمين والآن أذكر بعض الصفحات المظلمة للتطبيق العملي لفكر حسن البنا على النحو التالي :
1- الجاسوسية:
فالجاسوسية من منهج الإخوان مع غيرهم وربما مع أنفسهم ، فطالما أن الوصول إلى السلطة هو الغاية فشيء طبيعي أن يتبع السرية في الأعمال تجسس على بعض الأعيان والمشاهير والخصوم وبما أن الاغتيال وارد لمواجهة الخصوم فالتجسس على الخصوم نتيجة طبيعية وكل هذه الخزايا والسيئات باسم الإسلام وتحت شعار المخادعة والتلبيس بمصلحة الدعوة ، فكل شيء وارد عند الإخوان وإن خالفوا صريح الشريعة التي يتسترون خلفها فها هو أحد قيادات وأعضاء مكتب الإرشاد الإخواني والتلميذ المقرب لحسن البنا لأنه سكرتيره ومسئول المعلومات د. محمود عساف يذكر في كتابه ( مع الإمام الشهيد حسن البنا ) ص152 وما بعدها :
سألت الشيخ سيد سابق .. حيث أن الشيخ سيد علم من أحد الإخوان أنه كان يجمع معلومات عن أحمد ماهر باشا رئيس الوزراء حين ذاك وبنى على هذه المعلومة أن النظام الخاص للإخوان متورط في هذه الجريمة ( مقتل أحمد ماهر باشا ) ، أوضحت للشيخ سيد أن جمع المعلومات شيء وجريمة الاغتيال شيء آخر ذلك أننا كنا نجمع معلومات عن جميع الزعماء والمشاهير من رجال السياسة والفكر والأدب والفن سواء كانوا من أعداء الإخوان أو أنصارهم وهذه المعلومات كانت ترد لي لأحتفظ بها في أرشيف !.
أما حقيقة علاقة الإخوان بحادث اغتيال أحمد ماهر فهي كالآتي :
(( ... دعا عبد الرحمن السندي لاجتماع وقال : إنه ينبغي أن نفكر في خطة لقتل أحمد ماهر قبل أن يعلن الحرب على المحور ، وقال : إنه وضع خطة أولية تقوم على تكليف أحد الإخوان بالمهمة ، فيزود بمسدس ، وينطلق إلى مزلقان العباسية ( مكان نفق العباسية الحالي) وينتظر هناك مرور سيارة أحمد ماهر ، حيث أن السيارات تبطئ كثيراً من سرعتها عند المزلقان ، ثم يطلق الرصاص عليه ، ويكون هناك شخص آخر منتظراً بموتوسيكل ، يحمله معه ويهربان ، تلك هي الخطة البدائية التي أثارت الاستياء من جميع الحاضرين ، لذلك سألته : هل هناك فتوى شرعية بقتل رجل مسلم يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله؟ فقال : إننا نعد مجرد خطة ولكن لن تنفذ إلا بعد الفتوى . قلت : ولنفرض أن هذا الشخص قبض عليه ، فماذا يكون مصير دعوة الإخوان كلها بعد ذلك ؟ قال : لا لن يقبض عليه . أحسست أن المسألة لعب بالنار ، واستجابة للهوى الشخصي وليس لمصلحة الإخوان ، ثم قال : لقد اخترت أحمد عبد الفتاح طه لهذه المهمة ، وهو ينتظر خارج الغرفة ثم استدعاه وشرح له الخطة ، وقال : غداً إن شاء الله نكمل دراستها في وجودك . !!! .
وفي ص 27 يقول عساف :
(وجدنا أنه من بعد النظر أن نعلم ماذا يدور في أدمغة قادة مصر الفتاة فكلفنا أحد الإخوان بالانخراط في الجمعية هو المرحوم أسعد أحمد الذي انضم إليها وبرز فيها سريعاً ، لما كان له من نشاط .." ! .
قلت: ترى هل ما نقلته عن قيادة إخوانية بارزة في تاريخهم الأسود كان مجرد ماضٍ أم له وجود في الحاضر ؟ بالطبع هو مشاهد على أرض الواقع ولا ينكره إلا ساذج أو خبيث يريد أن يصرف الناس عن حقيقة مخازي الإخوان ، فالإسلام نهى عن التجسس لكن لا يهم الأخذ بهذا الحكم لأن الإخوان فوق الحاكمية ، إن الحاكمية توجه لغيرهم لإثارة الناس وتضليلهم ، كما فعل الخوارج في الماضي طالبوا بالحاكمية بجهلهم ورفضوا الحاكمية حينما طلب منهم الالتزام بها تأويلاً وضلالاً وهكذا الخوارج في كل عصر ومصر ، لأن الفكر الإخواني الطائفي يرسخ على أنهم جماعة المسلمين والبيعة للمرشد بيعة للإمامة العظمى وأن ادعوا غير ذلك لأن تطبيقاتهم تدل على هذا المعنى ومن هنا سوغوا لأنفسهم التجسس والترصد والحكم على البعض بالتكفير والتقتيل ، بل طبقوا نفس هذه التأويلات الباطلة مع أحد قياداتهم حينما أحسوا منه نفوراً وسخطاً على التنظيم السري فقتلوه بأبشع طريقة كما ذكرت ذلك في مقالاتي السابقة نقلاً عن د. محمود عساف وليس نقلاً عن أمن الدولة أو غيرهم .
ألم نرى هذا الشعور وهذه الضغائن الموجهة لخصومهم أيام الانتخابات البرلمانية حتى ولو كان المقابل لهم يحمل نفس شعاراتهم الإسلامية إلا أنه ليس منهم ، لأن الحس الحزبي تغلب وتغلغل الهوى في أنهم الحق والحق هم ، هم الإسلام والإسلام هم ، فإذا لم نعالج هذه المغالطات الفكرية سيستفحل الأمر ويستشري ونتيجته حينئذ ستكون وخيمة والثمن فيها فادحاً .
2ـ الإخوان والاتصال بالأمريكان :
يذكر محمود عساف في كتابه السابق ص 13 : فيليب أيرلاند السكرتير الأول للسفارة الأمريكية أرسل مبعوثاً من قبله للأستاذ الإمام كي يحدد له موعداً لمقابلته بدار الإخوان ، وافق الأستاذ على المقابلة ، ولكنه فضل أن تكون في بيت أيرلاند حيث أن المركز العام مراقب من القلم السياسي وسوف يؤولون تلك المقابلة ويفسرونها تفسيراً مغلوطاً ليس في صالح الإخوان . اصطحبني الأستاذ معه ... وذهبنا إلى دار أيرلاند في شقة عليا بعمارة في الزمالك ... قال إيرلاند : لقد طلبت مقابلتكم حيث خطرت لي فكرة وهي لماذا لا يتم التعاون بيننا وبينكم في محاربة هذا العدو المشترك وهو الشيوعية ؟ ... قال الإمام : فكرة التعاون جيدة ... نستطيع أن نعيركم بعض رجالنا المتخصصين في هذا الأمر على أن يكون ذلك بعيداً عنا بصفة رسمية ولكم أن تعاملوا هؤلاء الرجال بما ترونه ملائماً دون تدخل من جانبنا غير التصريح لهم بالعمل معكم ولك أن تتصل بمحمود عساف فهو المختص بهذا الأمر إذا وافقتم على هذه الفكرة !!!! .
قلت : هل نحن أمام دعوة إسلامية فعلاً أم أمام فرقة سرية سياسية وصولية لها مطامع وأهداف أخرى والتاريخ يعيد نفسه ، حسن البنا نفسه هو الذي قبل هذا العرض من السفير الأمريكي وسعى بنفسه أن يكون اللقاء سرياً وفي بيت السفير بعيداً عن أعين ولاة الأمر ، فلا مانع عند حسن البنا أن يتعاون مع دولة أجنبية خلف ظهر الحكومة إن كان ذلك في مصلحة فرقته، فهل هذه المفاهيم لها مسوغات شرعية ؟ أم أن الأدلة الشرعية ضد الافتئات على السلطة لكن ليس مهماً أن يلتزم الإخوان بالحاكمية لأن حاكميتهم هنا ليست الكتاب والسنة وإنما حاكميتهم هنا الميكيافيلية أي الغاية تبرر الوسيلة وكل هذه المفاهيم باسم الدين والدين منها براء.
فإذا كان الإمام الملهم الشهيد عند الإخوان قد اتصل بالأمريكان وزارهم في بيتهم ووافق على التعاون معهم ضد الشيوعية على أن يكون ذلك في السرّ بعيداً عن الحكومة ، فما الذي يمنع الإخوان الآن بالاتصال بجهات أجنبية أياً كانت بعيداً عن أعين الحكومة المصرية لزعزعة الأمن الداخلي على أمل الوصول إلى السلطة بتأييد هذه الجهات الأجنبية ، سبحان الله أعداء الإسلام هم حماته الآن وهم سعاته لتمكين الإخوان هل مثل هذا فكر شرعي يستند لمفاهيم شرعية أم أن القوم يدّعوا حقاً يريدون به باطلاً ؟ ، فاعتبروا يا أولي الأبصار . ولعل بعض المراقبين المدققين يذكرون اللقاء التلفزيوني الذي تم بين أحد أقطاب الإخوان في الخارج واسمه يوسف ندا والمعيّن من قبل مصطفى مشهور رئيس التنظيم الدولي للإخوان كمفاوض دولي لهم ويتحدث باسمهم ، وحينما استمعت لهذا البرنامج ( شاهد على العصر بقناة الجزيرة ) وأنصتُّ لكلام يوسف ندا هذا المليونير الإخواني تذكرت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا تقوم الساعة حتى ينطق الرويبضة قيل : وما الرويبضة قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة .. أو كما قال . )) فنحن أمام شعارات إسلامية وكلمات جوفاء يتحدث بها جهّال بالفقه الإسلامي ، والأمة هي التي تدفع ثمن هذا التهريج والتضليل ، رجل يوليه المرشد بأي سند شرعي ومن هو المرشد في مفهوم الشريعة يا حماة الشريعة ، رجل جمع أموالاً ضخمة بمساعدة وحث يوسف القرضاوي وغيره فأنشأوا بنك التقوى في إحدى الجزر الأجنبية ففرضت الحراسة وسلبت أموال البنك وضاعت المليارات ولم يخرج علينا السادة الصحافيون الذين يتكلمون عن الفساد وسلب الأموال ليبحثوا لنا في هذه القضية ، فيوسف ندا يزعم أن مخابرات العالم تريده من أوروبا إلى أمريكا والرجل كما نقلت كاميرات التليفزيون يعيش في قصر مشيَّد على هضبة خلابة بأوروبا وهو نفسه الذي يتحدث باسم الإخوان فيجالس صدام والخميني والشيعة في إيران و و و ... ويعقد الصفقات ثم تجمد الأرصدة التي جمعت باسم الإسلام والحماس ولا ينكر ذلك أحد .
إن كلامي هذا ليس كلاماً مرسلاً وإنما هو نقل من أفواه قيادات الإخوان ، فاعتبروا يا أولي الأبصار .
3- نماذج من العمليات الإرهابية التي وقعت من الإخوان في عهد حسن البنا :
1- مقتل المستشار القاضي الخازندار ومصدر الكلام في ذلك محمود الصباغ أحد قادة التنظيم السري للإخوان ود. محمود عساف السكرتير الخاص لحسن البنا ومسئول المعلومات ومستشار التنظيم السري .
2- مقتل رئيس الوزراء السابق محمود النقراشي ومصدر الكلام هو المصدر السابق .
3- محاولة قتل إبراهيم عبد الهادي باشا المصدر محمود الصباغ .
4- تفجير قنابل في جميع أقسام البوليس في القاهرة يوم 2/12/1946 م يقول محمود الصباغ مفتخراً بهذه الأعمال أنها تمت بعد العاشرة مساء وقد روعي أن تكون هذه القنابل صوتية بقصد التظاهر المسلح فقط دون أن يترتب على انفجارها خسائر في الأرواح وقد بلغت دقة العملية أنها تمت بعد العاشرة مساء في جميع أقسام البوليس ومنها أقسام بوليس الموسكي والجمالية والأزبكية ومصر القديمة والسلخانة .
5- عمد النظام الخاص للإخوان إلى إرهاب الحزبين الذين منحا صدقي باشا الأغلبية البرلمانية للسير قدماً في تضييع حقوق مصر دون أن تقع خسائر في الأرواح وذلك بإلقاء قنابل حارقة على سيارات كل من هيكل باشا رئيس حزب الأحرار والنقراشي باشا رئيس حزب السعديين في وقت واحد .
ويستمر محمود الصباغ في جهالته قائلاً : ولقد زادت هذه العملية من رعب الحكومة وأعوانها خاصة أن كل فئات الشعب كانت ثائرة ضد ما اعتزمت الحكومة أن تقدم عليه فأضرب المحامون واشتدت المظاهرات حتى اضطر صدقي باشا إلى تقديم استقالته. أ .هـ
قلت : وما أشبه اليوم بالبارحة فمن يوم لآخر إضراب في نقابة المحامين ونقابة الأطباء حتى وصل الاعتصام والشجب والمنازعة العلنية إلى نادي القضاة أما عن المظاهرات فحدث ولا حرج والإشاعات والأراجيف والسعي للإثارة والتهييج صار هو سمة هذه الفرقة المبتدعة ومن ساندهم من الجهّال أصحاب الاتجاهات الأخرى الذين لم يدركوا أنهم يسعون سعياً حثيثاً للفتنة والفتنة الكبرى .
6- حوادث تفجير محلات شيكوريل والشركة الشرقية للإعلانات وشركة أراضي الدلتا بالمعادي وكلها ملك اليهود بمصر في هذا الوقت وكذلك نسف بعض المساكن في حارة اليهود بالقاهرة .
7- حادث تفجير النادي المصري الإنجليزي وتفجير فندق الملك جورج وإحراق مخازن البترول في سفح جبل عتاقة ...إلخ والمصدر هو محمود الصباغ .
قلت : هناك خلط في الأوراق يحتاج إلى تنبيه خاصة أن العمليات الإرهابية للإخوان أيام حسن البنا كان معها بعض العمليات ضد الإنجليز وضد يهود كانوا يعيشون في مصر ، إنني هنا لا أريد أن أناقش مشروعية العمليات ضد الإنجليز أو اليهود فهي مسألة شائكة لكن الذي أناقشه أن مبدأ الاعتداء على الغير سواء كان مسلماً أو غير مسلم أمر مرفوض طالما أن هناك حكومة أعطت لهؤلاء حق الأمان كما أنه ليس من حق فرد أو جماعة تفسير موقف لمسلم أنه كفر يُلزم بقتله أو اغتياله ، فمثلاً تفجير محلات شيكوريل اليهودية وغيرها مما تم في حارة اليهود كما ذكر الصباغ مبدأ مرفوض طالما أن وجود اليهود وجوداً صحيحاً من قبل حكومة مصر فإذا ثبت حدوث ضرر منهم يبحث فيه الأمر مع الحكومات لتدبر هي الوسائل وتتلافى الأضرار أما أن يترك الأمر لكل صاحب هوى أو صاحب حماسة فهذا هو عين الضلال فمثلاً لليهود سفارة في مصر وكذلك للأمريكان وللإنجليز وللدنيمارك هذه السفارات أقيمت باتفاق وموافقة بين الحكومة المصرية الحالية وهذه الدول فهل يجوز لنا الاعتداء على هذه السفارات خاصة وأن اليهود يقتلون إخواننا في فلسطين وكذلك الأمريكان والإنجليز يفعلون بالعراق وأفغانستان ثم مؤخراً إساءة بعض الدينماركيين للرسول صلى الله عليه وسلم ؟ وفق معطيات فكر الإخوان المتمثل في قيادي بارز تحت إمرة حسن البنا نفسه وهو محمود الصباغ يجوّز تفجير هذه السفارات وما يتبعها من شركات أو مؤسسات على أرض مصر ، بل يلزم من فكر الإخوان أن حكومتنا تحارب الإسلام للسماح لهذه الدول المعادية بفتح سفارات وشركات في أرضنا ، وطبعاً كل هذه الإفرازات جاءت من الجهل بأصل من أصول العقيدة وهو لزوم ولي الأمر في المعروف وعدم الخروج عليه ومن جهة أخرى أن الرسل والتجار بين الشعوب قديماً وحديثاً وأثناء الحروب بينهم لهم حماية ولا يجوز التعدي عليهم طالما أنهم وفدوا إلينا باتفاق مسبق مع حكامنا .
إذن اتضح الخلل الكبير الناشئ عن مفاهيم خاطئة ومغلوطة وفي نفس الوقت اختلاط بعض الحق بكثير من الباطل فاستشرى هذا الباطل ويخشى من نتائجه الوخيمة فاعتبروا يا أولي الأبصار .
  #2  
قديم 06-05-2009, 01:41 AM
سفيان الجزائري سفيان الجزائري غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 103
Arrow

يُرفع للفائدة
  #3  
قديم 06-05-2009, 04:50 AM
أسامة بن عبد الله الطيبي أسامة بن عبد الله الطيبي غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 401
افتراضي

جزاك الله خيراً يا أخ سفيان
__________________

To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.
  #4  
قديم 06-05-2009, 06:51 PM
سفيان الجزائري سفيان الجزائري غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 103
افتراضي وإياك أخي أسامة

شكراً على مرورك الكريم
  #5  
قديم 06-06-2009, 09:43 AM
ابو الفداء السلفى المصرى ابو الفداء السلفى المصرى غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 364
افتراضي

اخى سفيان
هل تقصد محمود لطفى عامر الذى ترشح فى الانتخابات الماضية ضد مرشح الاخوان المفلسين؟ ارجو ان تكون على علم بحرمة الانتخابات
ام تقصد محمود لطفى عامر الذى ظهر مع مذيعة متبرجة فى مثال سئ للداعية المسلم؟
ام تقصد محمود لطفى عامر الذى لا ينفك ليل نهار ف الطعن فى علماء الدعوة السلفية فى الاسكندرية؟

اقول بما انك تختلف مع الشيخ على الحلبى فى تزكية علماء مثل الشيخ الحوينى و الشيخ محمد حسان و هذا من العجب العجاب فهم ارسخ قدما و اعلم بمنهج السلف و اخدم للسنة من محمود عامر فنرجو منك عدم الاغترار بكل ما يقال عنه و عنهم
و انا لا زلت عند رايى انك تاثرت كثيرا بشبكة ضباب و السوداء و الله اسال ان يعفو عن الجميع
ولا تقول ان ادافع عن الخوان المسلمين فانا بعيد كا البعد عن ذلك

و اخيرا اقول لك ان لم تستطع قول الحق فلا تنطق بباطل
  #6  
قديم 06-06-2009, 03:45 PM
سفيان الجزائري سفيان الجزائري غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 103
Arrow

اقتباس:
هل تقصد محمود لطفى عامر الذى ترشح فى الانتخابات الماضية ضد مرشح الاخوان المفلسين؟ ارجو ان تكون على علم بحرمة الانتخابات
اقتباس:
أنت فى وادٍ وما قرره الشيخ محمود فى واد آخر ،، وله فتوى من العلامة ابن باز رحمه الله اعتمد عليها فى تجربته

اقتباس:
ام تقصد محمود لطفى عامر الذى ظهر مع مذيعة متبرجة فى مثال سئ للداعية المسلم؟


اقتباس:
هذا حصل مرة وليس مرات أولاً والشيخ محمود فى مادة مرئية أوضح ورد شبهات التى يتعلق بها بعض المرضى من بينها هذه الشبهة لتحميل المادة المرئية من هنا تجد الجواب إن شاء الله

اقتباس:
ام تقصد محمود لطفى عامر الذى لا ينفك ليل نهار ف الطعن فى علماء الدعوة السلفية فى الاسكندرية؟
يحذر من القطبية الإسكندرية تقصد
وانتقاد الشيخ محمود لطفى عامر مبنى على توثيق مخالفاتهم المنهجية والعقدية وانظر كتاب وقفات حاسمة مع محمد حسان حسين يعقوب وإسماعيل المقدم ،،، نقاش هادئ علمى مع أولئك القوم هداهم الله
اقتباس:
و انا لا زلت عند رايى انك تاثرت كثيرا بشبكة ضباب و السوداء و الله اسال ان يعفو عن الجميع
ليكن فى علمك أن السلفية لم أتعلمها لا من سحاب ولا البيضاء ولا السوداء ولا الخضراء كنت مشاركاً فى تلك المنتديات فتم إيقافنا بسبب هذه الفتنة ،،، وعرض ما يدور فى خواطر وسؤال واستشكال فى تلك المنتديات حرام عندهم عفوا هى شبهات عند القوم ، المهم المنهج السلفي والدعوة السلفية ليست منحصرة فى سحاب ولا البيضاء ولله الحمد ،، ونحن سائرون إلى أمام من الدعوة إلى الله وتحذير من البدع والفرق الضالة ،، وأقول للبعض بيننا وبينكم أيام حبلى لتكشف من هو صاحب الفتن ،،، نعم أصبحنا أصحاب الفتن فى نظر كثير من الغلاة عاملهم الله بما يستحقون
الذى يطبع 1000 نسخة في تحذير من الخوراج ولا يخشى كلاب أهل النار ويوزعها أمام الملأ
ويسعى فى وجود علاقة طيبة بين المشايخ
وإيجاد رابط أخوي بين الدعاة السلفيين
من هو صاحب الفتنة الذى يثير الفتن فى المنتديات ويسب ويطعن فى المشايخ الشَّام
ويطعن فى بعض أهل الفضل
الذي يسجل مكالمات الهاتفية واليتصيد فيها
من هو صاحب الفتن الذي عرف إلا بالفتنة
نعم ، الكيل بمكيالين ولعب على حبلين
كونوا رجال وتعالوا إلى كلمة سواء نتحاكم إلى المشايخ الجزائر لو كنتم سلفيين أم الحرب وراء الشاشات مثل النساء وتمسح بالمشايخ هذا يحسنه الكثير
أقول لك يا أبا الحارث نجيب رزقى أنا عندي شخصية لا أميل مع كل أحد ولدي عقل أفكر به
لو كنتم تعقلون وتفهمون
بيننا وبينكم أيها الجبناء المشايخ الجزائر فقط
  #7  
قديم 06-06-2009, 05:13 PM
ابو الفداء السلفى المصرى ابو الفداء السلفى المصرى غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 364
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيان الجزائري مشاهدة المشاركة
أنت فى وادٍ وما قرره الشيخ محمود فى واد آخر ،، وله فتوى من العلامة ابن باز رحمه الله اعتمد عليها فى تجربته





هذا حصل مرة وليس مرات أولاً والشيخ محمود فى مادة مرئية أوضح ورد شبهات التى يتعلق بها بعض المرضى من بينها هذه الشبهة لتحميل المادة المرئية من هنا تجد الجواب إن شاء الله


يحذر من القطبية الإسكندرية تقصد
وانتقاد الشيخ محمود لطفى عامر مبنى على توثيق مخالفاتهم المنهجية والعقدية وانظر كتاب وقفات حاسمة مع محمد حسان حسين يعقوب وإسماعيل المقدم ،،، نقاش هادئ علمى مع أولئك القوم هداهم الله

ليكن فى علمك أن السلفية لم أتعلمها لا من سحاب ولا البيضاء ولا السوداء ولا الخضراء كنت مشاركاً فى تلك المنتديات فتم إيقافنا بسبب هذه الفتنة ،،، وعرض ما يدور فى خواطر وسؤال واستشكال فى تلك المنتديات حرام عندهم عفوا هى شبهات عند القوم ، المهم المنهج السلفي والدعوة السلفية ليست منحصرة فى سحاب ولا البيضاء ولله الحمد ،، ونحن سائرون إلى أمام من الدعوة إلى الله وتحذير من البدع والفرق الضالة ،، وأقول للبعض بيننا وبينكم أيام حبلى لتكشف من هو صاحب الفتن ،،، نعم أصبحنا أصحاب الفتن فى نظر كثير من الغلاة عاملهم الله بما يستحقون
الذى يطبع 1000 نسخة في تحذير من الخوراج ولا يخشى كلاب أهل النار ويوزعها أمام الملأ
ويسعى فى وجود علاقة طيبة بين المشايخ
وإيجاد رابط أخوي بين الدعاة السلفيين
من هو صاحب الفتنة الذى يثير الفتن فى المنتديات ويسب ويطعن فى المشايخ الشَّام
ويطعن فى بعض أهل الفضل
الذي يسجل مكالمات الهاتفية واليتصيد فيها
من هو صاحب الفتن الذي عرف إلا بالفتنة
نعم ، الكيل بمكيالين ولعب على حبلين
كونوا رجال وتعالوا إلى كلمة سواء نتحاكم إلى المشايخ الجزائر لو كنتم سلفيين أم الحرب وراء الشاشات مثل النساء وتمسح بالمشايخ هذا يحسنه الكثير
أقول لك يا أبا الحارث نجيب رزقى أنا عندي شخصية لا أميل مع كل أحد ولدي عقل أفكر به
لو كنتم تعقلون وتفهمون
بيننا وبينكم أيها الجبناء المشايخ الجزائر فقط
اعلم اخى الفاضل سفيان هدانا الله و اياك

انا اعلم ان للشيخ العلامة بن باز فتوى بخصوص الانتخابات و لكن اخى الفاضل اعلم ان من تتبع زلات العلماء اجتمع فيه الشر كله و لا يخفاك ان فتوى الانتخابات من الشيخ رحمة الله مجانبة للصواب و كل يؤخذ من قوله و يرد و لا عصمة لاحد بعد النبى صلى الله عليه و سلم.
كما ان المدعو محمود عامر لا يجب فى حقه التقليد حيث انه عالم و هى ليست من المسائل الخلافية التى لا ينكر فيها على المخالف
اما فيما يخص الظهور مع المذيعة المتبرجة فكما قالوا حبك للشيخ يعمى و يصم و نسال الله العافية و انا لا ادرى اي رد هذا و العجب انك تريدنى ان اصدق هذا الهراء
ثم ان صدقنا هذا الكلام فاين هو من الكتابة فى مجلة روزاليوسف التى هى ضد ما هو اسلامى قلبا و قالبا ظهرا و باطنا و لكن اقول مالكم كيف تحكمون

الحمد لله ان علماء الاسكندرية ما علمنا عليهم يوما انهم قطبيون ولا ادرى انهم انتهجوا منهج سيد قطب و هم ليل نهار يحذرون من القطبيين و من سيد قطب و من منهجه و ان كانت ظهر منهم بعض الثناء المقيد على الاستاذ سيد قطب رحمه الله فقد اثنى عليه من هو خير منهم كالالبانى و بن باز و ال الشيخ و لكن هذا منهج القوم فكلما اردت ان تكون سلفيا اكثر فعليك بالتطاول على العلماء اكثر و اكثر.

اما فيما يخص السيخ محمد حسان و الشيخ حسين يعقوب فانا ادرى ان لديهم بعض الاخطاء المنهجية التى يجب ازالة اللبس عنها حتى لا يتجرأ امثالك للطعن فيهم و انت من انت و هم من هم و مع ذلك فاخطاءهم لا تنقلهم من السلفية الى ان يكونوا مبتدعة

اما فيما يخص الشيخ محمد بن اسماعيل المقدم ريحانة علماء مصر فاقول لك الزم حدك و اعلم قدرك فهذ نجم فى سماء مصر لابد و ان ترفع راسك لكى تراه فانا اتحداك ان تكون سمعت محاضرة واحدة للشيخ و لا سمعت شريطا و لكن يبدو انك من اتباع كل ناعق تصدق كل ما يقال دون تحر و دون بينة و لو كنت عاقلا لبينت اخطاءهم دون الاعتماد على رجل مجهول الحال و دون كلام انشائى خالى من البينة ولا باس من الاستعانة بشيخك جوجل لتجميع بعض هذه الترهات فهو شيخ من لا شيخ له اما انا فاشهد الله ان كل سلفى فى الاسكندرية مدين لهؤلاء العلماء و انا فى ذلك لا ادعى العصمة لهم و لا لغيرهم و لكن كما قلت سابقا انه لا معصوم بعد النبى صلى الله عليه و سلم

و انا اشهد الله ان علماء الاسكندرية بريئون من الحزبية و من القطبية و لكنه الكيل بمكيالين ففى العلماء الذين لهم و زنهم نلتمس لهم الاعذار ان اخطاوا اما غيرهم فهم مبتدعة و حزبيون الى اخر قاموس الجرح و التجريح

اما فيما يخص الجزء الاخير من كلامك فانا اقول ان كل سلفى يحزنه ما يقال عن علماء الجزائر حفظهم الله و عسى الله ان ياتى بالفتح او امر من عنده

و كذلك الحال عن علماء الشام و هم من اكثر الناس اعتدالا و وسطية

و اخيرا اقول لك ان لم تستطع ان تنطق الحق فلا تنطق بباطل
  #8  
قديم 06-06-2009, 08:26 PM
أبو مصعب محمد أبو مصعب محمد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: الجزائر
المشاركات: 46
افتراضي

جزاك الله خيرا أخي أبا الفداء
  #9  
قديم 06-06-2009, 09:02 PM
محب الدين السلفي محب الدين السلفي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 15
افتراضي

الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا على الظالمين
اقول وبكل صراحة وانا واضح وضوحا تاما ان اخونا محمود لطفي عامر لميسلك طريق الانصاف انما سلك طريق الاجحاف لم يتبع السلف وكان من اتباع الخلف في الجرح والتعديل وسوء الظن وغير ذلك الكثير وهذا لم يكن دئبه مع الاخوان المسلمين فقط بل كان ايضا مع العلماء السفيين كمحمد حسان ومحمد اسماعيل المقدم وابي اسحاق الحويني ويعقوب وغيرهم الكثير والكثير ويحمل الكلام على اسوء الظتون ولا يقبل عذر حتى ولو كان الناقل له مجنون وانك اذا قرات كتاب الشيخ على الحلبي عن منهج السلف في النقد والجرح ونظرت في حال اخونا محمود عامر وما قاله وما فعله وما يفعله لعلمت انه مخالف في ذلك مخالفات كثيره فه واتباعوه يعتذرون ويحملون كلام بعض المنخبيت في الحزب الوثتي الديمقراطي ما لا يحتمل في الذب عنه حتى وان اتى قال في النصارى اخوننا وامات عقيدة الولاء والبراء فهم يتأولون ويعتذرون اما اعلماء الذين قامو لدين الله يرفعو شعار الدعوة السلفية والتمسك بالكتاب بفه الاصحاب وسنة رب الارباب تجده منهم في ارتياب وبلاسنه لهم يغتاب -استغفر الله يبهت ولا حولا ولا قوة الا بالله انني اذكر كل من يريد ان يتكلم في العلماء والدعة بقول الله عز وجل ((وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ [الأعراف/85] وبقول رب العالمين وهو اصدق القائلين(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآَنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (8) وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ [المائدة/8، 9] وبقول الله ((وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآَنُ قَوْمٍ أَنْ صَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَنْ تَعْتَدُوا وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ [المائدة/2]))
وفي ذلك موعظة لمن اراد الله هداه اقول دعكم من الغوغائين وارجع للالباني الامين كيف كان حاله مع المخالفين

هذه اسئلة وجهة اليه فاسمع اجابتها على هذا الرابط
2- هل يصح أنكم تنظرون إلى دعوة الإخوان المسلمين نظرة عداء وأنكم تكثرون من تجريح ونقد مؤسس الجماعة حسن البنا رحمه الله والأستاذ سيد قطب رحمه الله . ( 00:02:27 )
7- ذكر الشيخ للتهمة التي اتهم بها من تكفير حسن البنا وسيد قطب وتضليلهما وتفنيدها . ( 00:20:01 )
8- بيان الشيخ لما وقع فيه سيد قطب من القول بوحدة الوجود . ( 00:25:27 )
متفرقات-الشيخ محمد ناصر الالباني
شريط رقم 175
http://www.alathar.net/esound/index.php?page=search
وتعلم الانصاف وكن صاحب احساس واسقط عن اذانك ما يقوله الناس
وصلى الله على محمد وعلى اله وصحبه وسلم
  #10  
قديم 06-07-2009, 02:57 PM
سفيان الجزائري سفيان الجزائري غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 103
Arrow

سؤال واحد هل قرأت كتاب الشيخ محمود لطفى عامر وقفات حاسمة مع حسان ويعقوب والمقدم ؟؟؟
كن منصفا وأقرأ مباحث الكتاب ثم تعالى فى هذا المنتدى لمناقشة مافي الكتاب وبين المزالق والثغرات البحث
أما عن الإخوان المفلسون قاتلهم الله وردّ كيدهم فى نحورهم هم من أشد النَّاس عدواةً للمنهج السلفي وعلى حملته
بإختصار شديد
وسأسرد عن انحراف القوم وبيان ضلالهم
من بعض مؤلفات أهل السنة حفظ الله الجميع
لعل كلمة الذهبية للعلامة الألبانى رحمه الله لما سئل هل الإخوان المسلمون من أهل السنة قال كيف هم من أهلها وهم يحاربونها أو كما قال رحمه الله
وقول العلامة اليمن مقبل الوادعى رحمه الله :
الإخوان المفلسون وصدق فهم مفلسون من العلم والتأصيل المنهجي
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:19 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.