أنت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

             
4026 14458

العودة   {منتديات كل السلفيين} > البحث في المنتدى

عرض النتائج 1 إلى 25 من 607
استغرق البحث 0.04 ثواني.
البحث: المشاركات بواسطة: شاكر بن خضر العالم
المنتدى: المنبر الإسلامي العام 09-17-2013, 02:38 PM
مشاركات: 19
المشاهدات: 6,431
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
يذكّرني الأمرُ برمّته بالمثل القائل ... ...

يذكّرني الأمرُ برمّته بالمثل القائل ...

جنازة حامية والميت (....)!

ولا حول ولا قوة إلّا بالله..
المنتدى: المنبر الإسلامي العام 09-09-2013, 10:43 AM
مشاركات: 12
المشاهدات: 6,904
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
لفتت نظري نسبة (الصخوري)! ما معناها؟ ونسبةٌ لمن...

لفتت نظري نسبة (الصخوري)!
ما معناها؟ ونسبةٌ لمن هي؟
المنتدى: المنبر الإسلامي العام 09-08-2013, 11:02 PM
مشاركات: 5
المشاهدات: 1,070
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
اليومُ العلميُّ نشاطٌ سنويٌّ تقيمه جمعيّة المركز...

اليومُ العلميُّ نشاطٌ سنويٌّ تقيمه جمعيّة المركز العلمي للدراسات المنهجية والأبحاث العلميّة منذ إحدى عشرةَ سنة، وهو-إلى الآن-يومٌ واحدٌ في السّنّة، يُنْتَقَى عنوانُه أقربَ ما يكونُ إلى قضيّة الساعة،...
المنتدى: مقالات فضيلة الشيخ علي الحلبي -حفظه الله- 04-28-2013, 02:00 PM
مشاركات: 132
المشاهدات: 21,518
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
جعله الله مباركاً عليكَ وعلى أمّةِ محمدٍ-صلى الله...

جعله الله مباركاً عليكَ وعلى أمّةِ محمدٍ-صلى الله عليه وسلّم-شيخَنَا..
اللهم بارك له في دينِهِ وعقلِهِ وبدنِه..
وأحيِهِ سالماً معافىً..
وأقرَّ عينَ (جدِّه) به..
آمين.
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 04-04-2013, 12:56 PM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
أعتذرُ إلى الإخوة الأحبّة.. فإن سبب التأخُّر في...

أعتذرُ إلى الإخوة الأحبّة..
فإن سبب التأخُّر في إنزال الحلقة الثالثة هو فقداني النت لبضعةِ أيام..
لكنّها ستأتي سريعاً-إن شاء الله-.
المنتدى: منبر الحديث وعلومه 03-30-2013, 08:30 PM
مشاركات: 9
المشاهدات: 2,375
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
بارك الله في الشيخ أبي عمر.. ذكَّرَنِي بقولِ...

بارك الله في الشيخ أبي عمر..
ذكَّرَنِي بقولِ الحَكَمِيِّ:
العلمُ أعلى وأحلى ما له استَمَعَتْ *** أُذُنٌ، وأَعْرَبَ عنه ناطقٌ بفَمِ
المنتدى: المنبر الإسلامي العام 03-29-2013, 03:12 PM
مشاركات: 24
المشاهدات: 4,768
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
آمين آمين..

آمين آمين..
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-26-2013, 08:21 PM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
أحسنتَ أخي عمر.. لا ريبَ أنّ هذا التركيبَ...

أحسنتَ أخي عمر..
لا ريبَ أنّ هذا التركيبَ مُشْعِرٌ بعدم التّفريق..
والوجهُ أن يُقَال-والله أعلم-:
أوّلاً: إنّ وصفَ النّجاةِ في الآخرةِ وصفٌ ملازمٌ-ولا بدّ-لهذه الطّائفة.
ودليلُ ذلك:
(حديثُ...
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-24-2013, 04:38 AM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
حلقــ(2)ــة قال المصنِّفُ-رحمه الله-: ...

حلقــ(2)ــة

قال المصنِّفُ-رحمه الله-:

أَمَّا بَعْدُ؛ فَهَذَا اعْتِقَادُ الْفِرْقَةِ النَّاجِيَةِ الْمَنْصُورَةِ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ‏، أَهْلِ السُّنَّةِ وَالْجَمَاعَةِ، وَهُوَ الإِيمانُ...
المنتدى: المنبر الإسلامي العام 03-24-2013, 04:32 AM
مشاركات: 42
المشاهدات: 26,112
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
لا حولَ ولا قوّةَ إلّا بالله.. لهذا الحدّ...

لا حولَ ولا قوّةَ إلّا بالله..
لهذا الحدّ يُزَكَّى عبد الله؟!
أمّا حقيقةُ أنّ الوالد يُحِيلُ على الولد في الجرح والتعديل، فهذه حقيقةٌ لا مدفعَ لها، منقولةٌ بالتواتر، بل قد كلَّفْنَا من اختبرَ لنا...
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-21-2013, 11:34 AM
مشاركات: 0
المشاهدات: 879
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
أعداد (مجلة الدراسات العقديّة)..من أنفع الإصدارات الدورية

تفضلوا..من الرابط أدناه..
http://aqeeda.org/container.php?fun=bookmaincat&cat=mag
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-19-2013, 07:24 PM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
أصبتَ.. بل إنّ النبيَّ-صلى الله عليه وسلّم-قد...

أصبتَ..
بل إنّ النبيَّ-صلى الله عليه وسلّم-قد ذكرَ ذلك في سياقِ التحدُّثِ بنعمةِ الله عليه في تكثير المستجيبين له، وتفضيلِهِ-في ذلك-على غيره من الأنبياء.
ولو كان النبيُّ منهم-عليهم الصلاة...
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-19-2013, 07:12 PM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
بارك الله فيكَ.. لا وجهَ-كما سبقَ-لنسبةِ هذا...

بارك الله فيكَ..
لا وجهَ-كما سبقَ-لنسبةِ هذا القول للشيخ صالح آل الشيخ-حفظه الله-، لأنّه في جليِّ أمرِهِ توجيهٌ لقولِ الجمهورِ، لا قولاً ثالثاً سوى الأقوالِ المشهورةِ..
وأمّا استبعادُ أن يوحِيَ...
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-19-2013, 06:57 PM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
باركَ الله فيكَ.. هكذا اتّضحَ الأمرُ.. فقولُ...

باركَ الله فيكَ..
هكذا اتّضحَ الأمرُ..
فقولُ الشيخ-حفظه الله-ليس كما نُقِلَ عنه أوّلاً..
ولم يخرج الشيخ عن القولين المشهورين..
إنّما وجَّهَ قولَ الجمهور بأنّ النبيّ(لم يؤمر بالتبليغ)! بأنّه...
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-19-2013, 01:38 PM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
سبحان الله! باركَ الله فيكَ أخانا محمد.. ...

سبحان الله!
باركَ الله فيكَ أخانا محمد..
إضافة مهمّة..وقولٌ غريبٌ فعلاً، لم أسمعه من قبل..
لكن أقول: لا بدّ أنّ الشيخ-حفظه الله-ذكرَ دليلاً أو تعليلاً، فهلّا أَوْرَدْتَه إن كان يحضُرُكْ؟ أو...
المنتدى: ترجمة الإمام الألباني -رحمه الله- 03-19-2013, 04:33 AM
مشاركات: 7
المشاهدات: 3,289
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
ما شاءَ الله.. ثناءُ العالمِ على العالمِ..لا...

ما شاءَ الله..
ثناءُ العالمِ على العالمِ..لا يَعْدِلُ جمالَه شيءٌ..
رحمهما الله..
وباركَ الله فيكَ يا أبا عليٍّ..
المنتدى: قسم الموسوعات و الكتب و المخطوطات 03-19-2013, 02:54 AM
مشاركات: 1
المشاهدات: 1,965
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
والله يا أخي عبد الرحمن.. نبحثُ كثيراً عمّا...

والله يا أخي عبد الرحمن..
نبحثُ كثيراً عمّا نرجو أن نَجْزِيَكَ به..
فلا نجدُ إلّا أن نقول:
جزاكَ الله خيراً..
فأسألُ الله يُعْظِمَ أجرَك..
ويرفعَ دَرَجَتَكْ..
وأن يتقبَّلَ منكَ..
ويسوقَ إليكَ...
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-18-2013, 05:56 PM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
باركَ الله فيكَ يا أبا زيد.. جميلٌ جميلٌ.. ...

باركَ الله فيكَ يا أبا زيد..
جميلٌ جميلٌ..
وهكذا فلتكُن الإفادةُ والإضافة..
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-18-2013, 01:15 PM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
أحسنَ الله إليكم أبا الحارث.. وأدامكَ الله...

أحسنَ الله إليكم أبا الحارث..
وأدامكَ الله مفيداً ومستفيداً..
فقد نفعتَ وأفَدْتَ..
في انتظارِ ما عندَ باقي إخوانِنَا، في هذه المسألةِ وغيرِهَا..
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-18-2013, 03:19 AM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
باركَ الله فيكَ يا أبا الحارث.. ومن مثلِكُم...

باركَ الله فيكَ يا أبا الحارث..
ومن مثلِكُم نستفيدُ..
وبكم ننتفعُ..
أولاً: هل التعريف الذي أضفتَه وَلِيْدُ تأمُّلٍ أم منصوصٌ عليهِ من بعضِ أهلِ العلمِ؟
الفائدةُ قد حصلَت بكلِّ حالٍ-جزاكَ الله...
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-17-2013, 04:07 PM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
يُقَالُ ذلك طبعاً..وهو صحيح. بل إنّ الذي...

يُقَالُ ذلك طبعاً..وهو صحيح.
بل إنّ الذي مستَنَدُه في البَسْمَلَةِ كتاب الله، لا يَرِدُ الإشكالُ على قولِهِ أصلاً، وكذلك الذي مستَنَدُه في بالبدءِ بـ (الحمدِ) خطبةُ الحاجَةِ وغيرها من الأحاديث.....
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-17-2013, 03:33 PM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
</b> فهمُكَ في النّقطَةِ الأولى صحيحٌ، فهذا ممّا...

</b> فهمُكَ في النّقطَةِ الأولى صحيحٌ، فهذا ممّا أجابَ به أهلُ العلمِ على مذهبِ القائلين بعدم التفريق.
والمقصود به المغايرةُ الواردةُ في قوله تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلا...
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-17-2013, 03:16 PM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
جميلٌ .. استدراكٌ في مكانِهِ-سلّمَّكَ...

جميلٌ ..
استدراكٌ في مكانِهِ-سلّمَّكَ الله-أيُّها الأخُ الحبيبُ الفاضلُ..
(وحدَه) وإن أعربت حالاً، فإنّ ذلك لا ينافي القولَ بأنّها توكيدٌ للإثباتِ، لأنّ معنى التفرُّدِ مكتملٌ بالحَصْرِ، و(لا إله...
المنتدى: المنبر الإسلامي العام 03-17-2013, 01:06 PM
مشاركات: 10
المشاهدات: 3,618
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
الله أكبر... ما شاءَ الله.. حفظكم الله بحفظه،...

الله أكبر...
ما شاءَ الله..
حفظكم الله بحفظه، ورعاكم برعايته شيخَنَا..
أسألُ الله أن ينفعَ أحمد حسّون بها..
المنتدى: منبر العقيدة و التوحيد 03-17-2013, 02:06 AM
مشاركات: 83
المشاهدات: 99,116
أرسلت بواسطة شاكر بن خضر العالم
ثمّ هاهنا ملاحظتان-حفظكم الله-: الأولى: أنا...

ثمّ هاهنا ملاحظتان-حفظكم الله-:
الأولى: أنا لستُ شارحاً، وإنّما أنا مُفْتَتِحُ مُذَاكَرَةٍ، لذلك اكتفيتُ برؤوسِ المسائِلِ، وتركتُ أكثرَ ما يمكنُ قولُه، والشرح لا يَنبغي لمثلي، ولا التّشبُّه بمن...
عرض النتائج 1 إلى 25 من 607

 
الانتقال السريع

الساعة الآن 11:29 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.