أنت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

             
40903 93709

العودة   {منتديات كل السلفيين} > المنابر العامة > المنبر الإسلامي العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #91  
قديم 02-25-2024, 03:00 PM
أبو عثمان السلفي أبو عثمان السلفي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الأردن
المشاركات: 784
افتراضي

🔻 مفاهيم يجب أن تُصحح في الجهاد: (3)
🔘 ليس كل مَن قاتل العدو هو مِن (الطائفة المنصورة)!

♦️ سمعتُ فضيلة شيخنا العلامة مشهور بن حسن آل سلمان -حفظه الله- في مجلس عام يقول:
ويستنكرون عليَّ أني قلت: حمـاس هي (الطائفة المنصورة)!
👈🏿 ما خطر لي في بال، ولا سنح لي في الخيال، أن تكون حمـاس هي الطائفة المنصورة، لو كانت حماس هي (الطائفة المنصورة) لصرتُ حماسيًا! وتركتُ السَّلفيَّة!
🔳 حمـاس ليست (الطائفة المنصورة)، حماس عليها مؤاخذات.....
__________________
«لا يزال أهل الغرب ظاهرين..»: «في الحديث بشارة عظيمة لمن كان في الشام من أنصار السنة المتمسكين بها،والذابين عنها،والصابرين في سبيل الدعوة إليها». «السلسلة الصحيحة» (965)
رد مع اقتباس
  #92  
قديم 02-28-2024, 10:59 AM
عبدالله المقدسي عبدالله المقدسي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: القدس
المشاركات: 544
افتراضي

الشيخ عبدالكريم الخضير -حفظه الله-:

الجهاد في فلسطين من أعظم أنواع الجهاد، وهو فرض بالإجماع

وهم يدافعون عن أنفسهم وعن غيرهم

والخلل في المجاهدين حماس أو غيرهم لا يبيح التخلي عنهم ولا خذلانهم بحال، بل يجب نصرتهم

https://youtu.be/YkKTyUHKNcs?feature=shared
__________________
[COLOR="Purple"][FONT="ae_Cortoba"][CENTER]كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعرض يوما خيلا وعنده عيينة بن حصن بن بدر الفزاري فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم أنا أفرس بالخيل منك فقال عيينة وأنا أفرس بالرجال منك فقال له النبي صلى الله عليه وسلم وكيف ذاك قال خير الرجال رجال يحملون سيوفهم على عواتقهم جاعلين رماحهم على مناسج خيولهم لابسو البرود من أهل نجد فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم كذبت [COLOR="Red"]بل خير الرجال رجال أهل اليمن والإيمان يمان إلى لخم وجذام و عاملة[/COLOR][/CENTER][/FONT][/COLOR]
رد مع اقتباس
  #93  
قديم 02-28-2024, 03:45 PM
طارق ياسين طارق ياسين غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: الأردن
المشاركات: 1,069
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله المقدسي مشاهدة المشاركة
الشيخ عبدالكريم الخضير -حفظه الله-:

الجهاد في فلسطين من أعظم أنواع الجهاد، وهو فرض بالإجماع

وهم يدافعون عن أنفسهم وعن غيرهم

والخلل في المجاهدين حماس أو غيرهم لا يبيح التخلي عنهم ولا خذلانهم بحال، بل يجب نصرتهم

https://youtu.be/ykktyuhkncs?feature=shared
بارك الله فيك على هذا النقل المبارك الذي أثلج صدورنا. ويا ليتك ترفعه في موضوع مستقل ليعم النفع.
وبارك الله في الشيخ الخضير على كلمة الحق في وقت قد تخاذل فيه من تخاذل،
وخذّل من خذّل، من الكثيرين الذين كنا نحسن بهم الظن، وإذا بالأقنعة الزائفة قد كشفت، ورأينا من المسلمين والدعاة من يُنَظّر على مصاب إخوانه ليشتهر، وكأن المخرج الوحيد لهذا البلاء لا يكون إلا من تحت توصياته، ولا سبيل إلا ما رآه، وهو في الحقيقة لا يسمع له ولا يأبه به أحد.
__________________
.
(یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَخُونُوا۟ ٱللَّهَ وَٱلرَّسُولَ وَتَخُونُوۤا۟ أَمَـٰنَـٰتِكُمۡ وَأَنتُمۡ تَعۡلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #94  
قديم 02-29-2024, 10:17 AM
أبو عثمان السلفي أبو عثمان السلفي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الأردن
المشاركات: 784
افتراضي

⚫ *منهج العلماء في كيفية التعامل مع الفتن
🔳 *خامسًا: العلامة عبدالكريم الخضير/1

🟢 *فقه (جهاد الدَّفع)...

♦️ قال العلامة عبدالكريم بن عبدالله الخضير -حفظه الله-:
«يقول: هل (جهاد الدَّفع) يسقط عند تمكن العدو من الدولة؟
هو ((يسقط عند العجز))(1)، فإذا تمكن العدو مِن الدَّولة مِن بلد مِن بلدان المسلمين.
👈🏿 وإذا (نوزع) هذا العدو (خُشي) منه أن (يقضي على المسلمين بالكلية)
👈🏿 هذا *(عجز بلا شك)».
[💿 «شرح الموطأ» - كتاب (قصر الصلاة في السفر)]
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله-:
♦️ «بل وسائر العبادات مِن الصلاة والجهاد وغير ذلك كل ذلك (واجب مع القدرة) فأما (مع العجز) فإنَّ الله لا يكلف نفسًا إلا وسعها».
[📚«مجموع الفتاوى» (28/ 388)] [محمد بن حسين]
__________________
«لا يزال أهل الغرب ظاهرين..»: «في الحديث بشارة عظيمة لمن كان في الشام من أنصار السنة المتمسكين بها،والذابين عنها،والصابرين في سبيل الدعوة إليها». «السلسلة الصحيحة» (965)
رد مع اقتباس
  #95  
قديم 03-09-2024, 08:06 PM
أبو عثمان السلفي أبو عثمان السلفي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الأردن
المشاركات: 784
افتراضي

«لن نكون(غير متعصّبين!) -عند الذين يرمون الشبهات الفارغة -شمالاً ويميناً- إلا إذا سكتنا(!) عن سفههم وباطلهم، وأغمضنا أبصارنا عن عُنجهيتهم وغرورهم!
..كنا نظنهم -لما عهدناه عنهم! ثم منهم!- بعيدين عن العلم الإسلامي الصحيح -فقط!-؛ فإذا بهم بعيدون -أكثر- عن الخُلق الإنساني الصحيح!».
#من_تغريدات_العلامة_الحلبي
__________________
«لا يزال أهل الغرب ظاهرين..»: «في الحديث بشارة عظيمة لمن كان في الشام من أنصار السنة المتمسكين بها،والذابين عنها،والصابرين في سبيل الدعوة إليها». «السلسلة الصحيحة» (965)
رد مع اقتباس
  #96  
قديم 03-09-2024, 08:08 PM
أبو عثمان السلفي أبو عثمان السلفي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الأردن
المشاركات: 784
افتراضي

«عندما لا تفهم.. لن يلومك أحد؛لأن الفهم رزقٌ من الله -تعالى-.
ولكنْ؛ هذا لا يعني أن ترضخ لواقعك الأليم -هذا-.. فادع الله أن يفهّمك.. واجتهد في تتبّع أسباب الفهم الصحيح، وأبوابه -بخضوع، وتواضع، وذلّ-.
والعجب من أناس لا يفهمون -ولا أقول: لم يفهموا!-، ثم يتبجّحون، ويتعالمون، ويتعاظمون-!
فلئن فقَدَ هذا الصنفُ أخلاقَ الإسلام، وآدابه: فليسكت، ولا يفضح نفسه -كحدّ أدنى من لزوم الستر-!
ولكنّ أمثال العرب -قديمها وحديثها- لم تكد تترك شيئاً(!) إلا وأشارت إليه؛ من ذلك: ما نحن فيه! فقد قال المثل العربي الحكيم: (الحايك عريان)!
ولا أزيد.. مع وجود المَزيد!!».
#من_تغريدات_العلامة_الحلبي
__________________
«لا يزال أهل الغرب ظاهرين..»: «في الحديث بشارة عظيمة لمن كان في الشام من أنصار السنة المتمسكين بها،والذابين عنها،والصابرين في سبيل الدعوة إليها». «السلسلة الصحيحة» (965)
رد مع اقتباس
  #97  
قديم 03-09-2024, 08:09 PM
أبو عثمان السلفي أبو عثمان السلفي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الأردن
المشاركات: 784
افتراضي

«يتساءل صاحبُ هوىً -مستنكراً-، ويستنكر- متسائلاً-:
ماذا تريد؟!
فأجبتُه: عكس ما تريد!
..نعم؛ لا جواب غير هذا يصلح لأمثال هؤلاء!
والله -وحده- المستعان على هذا البلاء...».
#من_تغريدات_العلامة_الحلبي
__________________
«لا يزال أهل الغرب ظاهرين..»: «في الحديث بشارة عظيمة لمن كان في الشام من أنصار السنة المتمسكين بها،والذابين عنها،والصابرين في سبيل الدعوة إليها». «السلسلة الصحيحة» (965)
رد مع اقتباس
  #98  
قديم 03-09-2024, 08:10 PM
أبو عثمان السلفي أبو عثمان السلفي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الأردن
المشاركات: 784
افتراضي

«مِن الكلمات التي انتشرت وذاعت -بين فئات كثيرة مِن الناس-: كلمةُ شيخنا الإمام الألباني -رحمه الله-: (مِن السياسة ترك السياسة).

وهي كلمةٌ حكيمةٌ لمَن عقلها، وفهمها على الوجه الصحيح.

أمّا المتسرّعون، الذين لا يفهمون، ولا يريدون أن يكونوا ممن يفهمون(!)؛ فطاروا بها على غير وجهها! وحمّلوها نقصَ عقولهم، وخللَ تفكيرهم!

وبيان ذلك مِن ثلاثة وجوه:
١-أن المقصودين -ابتداءً- بهذا الكلام هم عامةُ الناس وأغرارُهم، الذين لا يدركون أكثرَ خفايا السياسة العصرية(!)، ولا خبايا أكبرِ السياسيين الميكاڤيلّليين!
٢-أن السياسة الشرعية غيرُ السياسة العصرية؛ بل هما ضدان لا يجتمعان!!
وهذا لا يحتاج كثيرَ بيان.. فالسياسة الشرعية؛ هي: رعاية شؤون الأمة -على هدْي الكتاب والسنة-.
أما تلك؛ فالضدّ بالضدّ، وأقلُّ متابع(!) يدرك هذا الواقع!
٣-أن شيخنا الإمام الألباني -رحمه الله- كان يتكلم- كثيراً، وكثيراً -جداً- في شؤون المسلمين، ومشاكلهم، وقضاياهم.
وفتاواه في ذلك مشهورةٌ، وتوجيهاته في هذا معلومةٌ معروفةٌ؛ ابتداءً مِن قضية فلسطين المِحورية، ومروراً بما عُرف بـ(الجهاد الأفغاني)، وحرب البوسنة والهرسك، و..و..، وانتهاءً بحرب العراق وإيران، ثم فتنة الاحتلال العراقي للكويت، و..و..
بما يكاد يكون -بذلك- العالمَ العصريَّ الوحيدَ الذي له مثل هذا الزخَم في التتبّع لقضايا أمّة الإسلام ومشاكلِها، وهذه المتابعة والاهتمام لواقعها ووقائعِها.

..والمجالُ في شرح تلك الكلمة الحكيمة -على أصولها- كبير.. يكفي -الآن- هذا- لمَن عقَل-....
والله الهادي إلى سواء السبيل... وهو بكل جميل كفيل».
#من_تغريدات_العلامة_الحلبي
__________________
«لا يزال أهل الغرب ظاهرين..»: «في الحديث بشارة عظيمة لمن كان في الشام من أنصار السنة المتمسكين بها،والذابين عنها،والصابرين في سبيل الدعوة إليها». «السلسلة الصحيحة» (965)
رد مع اقتباس
  #99  
قديم 03-09-2024, 08:10 PM
أبو عثمان السلفي أبو عثمان السلفي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الأردن
المشاركات: 784
افتراضي

«بعض الناس(!) لا يحلو له التعقّب على عالم من علماء العصر إلا على الشيخ الألباني!
...وهذا مما لا نشدّد فيه، ونكِل فيه النوايا إلى رب البرايا؛ فالألباني بشرٌ كالبشر، مثل بقية العلماء، يخطئ ويصيب، ويعلم ويجهل..
ولكنّ العجب فيما إذا دافع أحدٌ (منا) عما رُدّ به على الألباني!!فحينئذٍ.. ترى الردود والاتهامات تنهال(!) على من دافع ـ/ـوا!!فيقال: متعصّبون!
ويقال: يدّعون العصمة لشيخهم!!
و..و..و. !
وكل هذا -والله- باطل؛ إنما يريدون لنا ومنا أن نسكت عما يهوّشون! وأن يتكلموا (هم) كما يشاؤون!!
و..لن يكون!».
#من_تغريدات_العلامة_الحلبي
__________________
«لا يزال أهل الغرب ظاهرين..»: «في الحديث بشارة عظيمة لمن كان في الشام من أنصار السنة المتمسكين بها،والذابين عنها،والصابرين في سبيل الدعوة إليها». «السلسلة الصحيحة» (965)
رد مع اقتباس
  #100  
قديم 03-09-2024, 08:11 PM
أبو عثمان السلفي أبو عثمان السلفي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الأردن
المشاركات: 784
افتراضي

«سمعت -قبل نحو خمس سنوات- أيام فَورة ثورات (الخريف الغربي!)- برنامجاً إذاعياً على إذاعة(bbc) -البريطانية- عبارة عن سؤال واحد:
(أيهما أفضل للشعوب: الحرية مع الدماء! أم الدكتاتورية(!) مع الأمن؟!):
فكان اختيار الأكثرين: (الدكتاتورية(!) مع الأمن)!
نعم؛ الدكتاتورية مرفوضة -شرعاً وواقعاً-، لكنها أهون شراً -بألف مرة ومرة- عند كل العقلاء- من(الدماء)!!
وبعد كل هذه السنوات: يقرّ أحد دعاة الثورات(!) بهذا المعنى الصحيح (حقناً للدماء) -وهو المعنى الذي ما فتئنا نقرره ونذكره، وما انفكّ هو(!) يناقضه وينكره!!
فهلاّ صرّح(!) بقبيح قوله الأول، وفساد نتائجه؟!
أم أنها لا تزال(!) السياسة اللعوب؟!».

#من_تغريدات_العلامة_الحلبي
__________________
«لا يزال أهل الغرب ظاهرين..»: «في الحديث بشارة عظيمة لمن كان في الشام من أنصار السنة المتمسكين بها،والذابين عنها،والصابرين في سبيل الدعوة إليها». «السلسلة الصحيحة» (965)
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:49 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.