أنت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

             
16935 19527

العودة   {منتديات كل السلفيين} > المنابر العامة > منبر اللغة العربية والشعر والأدب

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #23  
قديم 01-29-2017, 08:05 AM
أبو معاوية البيروتي أبو معاوية البيروتي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: بلاد الشام
المشاركات: 7,051
افتراضي


كل داخل ينفع، ولو كان فعفع!


هذا مثل ذكره الأمير شكيب أرسلان (ت 1946 م) رحمه الله في إحدى رسائله لمؤرخ تطوان محمد داود، فقال وهو يذكر ضائقته المادية:
((في هذه الأيام الضيقة كل داخل ينفع، ولو كان فعفع، كما يقول المثل...
قال أبو معاوية البيروتي: وقد بحثت في معاني كلمة (فعفع) في كتب اللغة فلم أقف على معنى يشير إليه المثل من القلة أو التفاهة، فهل من مفيد؟
__________________
.

((تابعوا فوائد متجددة على قناة التليغرام)) :

https://telegram.me/Kunnash
.
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:23 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.