أنت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

             
36402 98094

العودة   {منتديات كل السلفيين} > المنابر العامة > المنبر الإسلامي العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-14-2011, 02:09 PM
عبد الله العراقي عبد الله العراقي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 15
افتراضي وقفة (صغيرة) مع الصغير (ابن عطايا) !

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد...
فهذه وقفة مع بعض ما قرأته من مقالات الجاهل الكذاب اسامة العتيبي -هداه الله- والذي دعاني واجبرني ان اخرج من الصمت الذي كنت مستحبا له في مثل هذه الظروف ومع مثل هؤلاء الكذبة أمثال الكذاب المتلون اسامة العتيبي واحمد بن صالح الكذاب وشيخه الكذاب الاكبر عبد اللطيف والسلسلة طويلة في هذا الحزب .
فوالله كلما اقرا له-أي العتيبي- اضحك كثيرا واحمد الله على نعمة العقل والادب فتراه يتكلف كثيرا في الكتابة لكي يوهم نفسه اولا والاعضاء العاملين في هذا الحزب ثانيا انه ذو شأن وعلم ومكانة وهو لا يعدو ان يكون متعالما كذابا فارغا الا من قليل علم بعلم الاخراج من السلفية والتبديع ليكون حظه اوفر في الترقية من قبل الشيخ ربيع، والمشكلة أن بعض المساكين قد انغروا بشيخهم (العلامة) العتيبي فصاروا يكتبون العناوين الكبيرة التي توهم القارئ انه من اهل العلم والشأن فمثلا تجد احدهم يكتب موضوعا (متى يحكم على الرجل بانه حزبي ؟ يجيبك الشيخ اسامة العتيبي). الله اكبر سارعوا الى قراءة هذا الموضوع لئلا يفوتكم!!! وتارة تجدهم يسالونه عن اهل العلم الكبار فيدخل ويخرج من يشاء من السلفية وكأنها ارث ابيه!!!
والله اني لاعجب من المُتَّبِعين لا من المتَّبَعين فالعتيبي وغيره ممن على شاكلته بحاجة لقليل من الشهرة وربما بحاجة الى الجنسية السعودية او غيرها من الدوافع ولكن المصيبة فيمن يتبعونهم، فما هي الدوافع وما هو العلم الذي ستحصلون عليه من عتيبيكم المتلون؟؟ فهو لا يجيد الا: فلان مبتدع وفلان ليس بسلفي، وشغلته عيوب الناس عن عيب نفسه وليته قد اختلى بنفسه قليلا من الوقت وعرف قدر نفسه.
لا اريد ان اطيل الكلام في هذا الصغير وابدا معه في بعض الوقفات :
قال في موضوع له بعنوان: الرد على ما افتراه أتباع المبتدع الحلبي على الشيخ ربيع المدخلي أن أبا المنار العلمي أمير على العراق: (وأهل السنة العراقيون وأبو المنار يعلمون مدى نصرتي لهم، ودفاعي عن قضاياهم، والاهتمام بأحوالهم، وما زلت مناصراً لهم حتى ظهرت في بعضهم بدع الحلبي، وأصبحوا يتبدلون ويتغيرون، فمن ثبت على السلفية فأنا مستمر في نصرتهم، وتأييدهم، ومن انحرف وضل فسبيله سبيل الهالكين).
قلت: سبحانك ربي ومن انت حتى تناصر وتدافع وتهتم بالاحوال ؟؟ وما هي الاحوال التي قمت بالاهتمام بها للعراقيين وانت احوج ما تكون للاهتمام واعادة التاهيل لكي تتعلم الصدق والادب قبل العلم .
وقال معقبا في نفس الموضوع: (وقبل قليل نظرت في موقع المبتدع علي الحلبي فرأيت عندهم من المقالات العجيبة والغريبة ما يؤكد لكل سلفي أن ذلك الموقع موقع من مواقع الوباء والأمراض، ويقوم على الكذب والفجور والتحريش والطعن في السلفيين والغلو في بعض المبتدعة، والذب عن أهل الأهواء بكل خسة ودناءة .. وتأكد عندي زيادة -وهو عندي مؤكد من قبل- ما أحذر منه الإخوة السلفيين من حرمة دخول تلك المواقع لما فيها من الشبه والظلم والفجور والبدع والضلال...).
قلت : انظروا الى التناقض يحرم الدخول الى هذا المنتدى ثم تجده يدخل!! ويحذر من الدخول وتراه يقول نظرت في المنتدى!! سبحان الله وكأنك تخاطب صبيانا صغارا لا يفهمون، احترم عقول اخوانك في الحزب الجديد يا كذاب اما نحن فلسنا بحاجة لهرائك هذا، غير اننا نبين لاخواننا المغرر بهم عسى ان ينفعهم النصح فيتنبهوا لهذا المتلون الذي يتلاعب بعقولهم وهم لا حول ولا قوة لهم الا اتباع تعليمات واوامر حزبهم الذي لو تجرأ منهم احد وتساءل فانه يحرم من السلفية ويطرد منها شر طردة، وكأن السلفية هي ميراث يتقاسمه الاخوة الغلاة ويقسمونه على من اتبع تعليماتهم بالحرف الواحد ومن دون نقاش طبعا، وكأن السلفية بايديهم يدخلون من يشاؤون ويخرجون من يشاؤون ولعل من اخرجوه من السلفية خيرا منهم عند الله بالف مرة وحسبنا ان نقول ان معظم من اخرجوهم من السلفية هم رؤوس السلفية في ديارهم ووراءهم الالاف من السلفية والذين هم من ثمار دعوتهم المباركة اما انتم فلا اظن ان منكم الا القليل ممن تجد عنده دعوة وثمار في ديارهم، نسأل الله السلامة والعافية من منهجكم الفاسد.
وأما تحريمكم الدخول بهذا المنتدى فهو واضح السبب وضوح الشمس في رابعة النهار كون هذا المنتدى والقائمين عليه قد جردوكم من المشيخة بعد ان اقتربت منكم علامة (العلامة) فلم تقدروا على رد الحجج والبراهين، ولم ولن تستطيعوا ان تردوا عليهم بالعلم والحجة وهذا ما لمسه كل من تجرد من هواه وحتى من كان متلبسا به غير ان الكبر داء قليل من سلمه الله منه.
وقال العتيبي الكذاب تعقيبا على مقال علي عارف -الذي سوده صاحبه المناضل في سبيل الحزب الحاكم- :( فقد أرسل إلي بعض الإخوة في العراق رسالة يذكر فيها أن أبا المنار ذكر في تسجيل صوتي له الفرية الحلبية التي يزعمون فيها تأمير الشيخ ربيع لأبي المنار العلمي!!).
قلت : ولماذا يزعمون؟؟؟ ألم تسمع التسجيل الصوتي بنفسك؟
ولماذا قلت ان ابا المنار ذكر بتسجيل صوتي الفرية الحلبية ولم تقل ان شخصا قد اتصل به وسأله وان ابا المنار قد اجاب السائل، ولماذا استعجلت السب والشتم والطعن في ابي المنار قبل ان تسمع التسجيل لتوقع نفسك وصاحبك الاخر احمد بن صالح الكذاب في ورطة اخرى أم انك تعودت على الورطات وصارت لك دينا ومذهبا؟؟
فالشيخ أبو المنار ما قال في الشيخ ربيع الا خيرا وتأول له احسن التأويلات ينقصك انت وامثالك ان تكون بهذا القدر من الانصاف على الرغم من ان تأويل الشيخ ابي المنار لا علاقة له بموضوع الاخوة المشرفين لو كنت تعقل انت واخوانك المناضلين في حزبكم الجديد، فالاخوة المشرفين لم يقولوا ان الشيخ ربيع اخوانيا ولم يُفهم منهم ذلك بل قالوا والعنوان واضح وصريح: (الشوائب الحزبية والرواسب الاخوانية العالقة في منهجية الشيخ ربيع المدخلي) فافهم انت ومن معك، وان كنت لا تفهم ساقول لك ان المقصود بالشوائب هي ما ظل عالقا في منهجية الشيخ ربيع من الامور التي تتعارض مع المنهج السلفي ومنها مسألة التأمير، حيث ان تأمير الشيخ ربيع لابي منار نابعة من شوائب ما تزال عالقة في منهجية الشيخ ربيع وهذا ما اراده وعناه المشرفون الكرام يا احمق.
ولا اريد ان اقف طويلا مع هذا الكذاب فهو لا يستحق الاطالة،وأما مقالاته وتعقيباته فتضحكني دائما -والله- فشكرا له على ذلك.
واخيرا اعتذر عن الاطالة واختم كلامي بحمد الله والصلاة والسلام على رسوله الكريم محمد وعلى آله وصحبه اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين.


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-14-2011, 04:22 PM
أبو عبد العزيز الأثري أبو عبد العزيز الأثري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: العراق
المشاركات: 2,568
افتراضي

جزاك الله خير
والشيخ الفاضل أبي المنار العلمي حفظه الله
أكد مسألة التأمير ولكنه بالرغم من الظلم الكبير الذي وقع عليه من قبل الربيع وأتباعه فهو يتأول لهم
ولكنه أثبت ذلك !!!
وهذا الخلق النبيل من الشيخ أبي المنار يفتقده جعفر الكذاب وأتباعه في العراق (((( مقلدة ا !!!
والمشكلة هنا هو عزل للشيخ لأنه لم يبدع الشيخ الحلبي وأستدلاله بعزل عمر رضى الله عنه للولاة وتولية غيره !!! هذه كيف يخرجوا منها هؤلاء المقلدين !!!
__________________
قال الله سبحانه تعالى :
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)

قال الشيخ ربيع بن هادي سدده الله :
( الحدادية لهم أصل خبيث وهو أنهم إذا ألصقوا بإنسان قولاً هو بريء منه ويعلن براءته منه، فإنهم يصرون على الاستمرار على رمي ذلك المظلوم بما ألصقوه به، فهم بهذا الأصل الخبيث يفوقون الخوارج )

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-14-2011, 09:55 PM
ابو العبدين البصري ابو العبدين البصري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 2,253
افتراضي

جزاك الله خير اخي وقفات موفقه
نعم من أنت حتى تهتم بأحوال أهل العراق فدعوتنا فيها طلبة علم خيرمنك بألف مرة
ثم لماذا لم تنزلو كلام الشيخ كاملاً؟؟؟
لأن فيها ما لا تقدروا عليه يا من تربيتم على الجرح والتبديع وسوء الظن بأهل الخير والصلاح فأين أنتم من قول الشيخ أبي منار حفظه الله تعالى وانصافه للشيخ ربيع :"وقلت لهم أن الشيخ ربيع في تبديعي دائرُ بين الأجر والأجرين"
فلم تنقلوها خشية ان ترقق قلب الشيخ فيندم على تبديعه الجائر ويسعى لصلح عاجل وهذ اما لا ينفع أهل الفتنة وشيوخ الفجئة!!!
وسبحان الله للفتنة والكلام السيء أسرع الناس نقلاً له أنتم مرضى التبديع أسنانهم عورة قلوبهم مرضى ظنونهم سيئة نفوسهم حاقدة أخلاهم تالفة جمعوا كل صفة ذميمة.
__________________
قال الشاطبي _رحمه الله تعالى_ :" قال الغزالي في بعض كتبه : أكثر الجهالات إنما رسخت في قلوب العوام بتعصب جماعة من جهّال أهل الحق ، أظهروا الحق في معرض التحدي والإدْلال ونظروا إلى ضعفاء الخصوم بعين التحقير والازدراء ، فثارت من بواطنهم دواعي المعاندة والمخالفة ، ورسخت في قلوبهم الاعتقادات الباطلة ، وتعذر على العلماء المتلطفين محوها مع ظهور فسادها".
الاعتصام للشاطبي (1_494).

قلت:رحم الله الشاطبي والغزالي لو رأى حالنا اليوم كم نفرنا اناسا عن الحق وسددنا الطريق على العلماء الناصحين الربانيين؟!
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-15-2011, 08:49 AM
قاسم عبدالله الغنام قاسم عبدالله الغنام غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 89
افتراضي

بوركت ايها العراقي ، والقضية واضحة جلية لاهل العقول ، فالطيور على اشكالها تقع ، والكذابون الثلاثة "كسيرٌ وعويرٌ وثالثٌ مافيه خير !!" عبداللطيف الكردي !!، واحمد الكذاب !!واسامة شيخ الكذب !!
اما عبداللطيف واحمد الكذاب الذين يتبجحون ، بمحاربة الجمعيات - زعموا- ، ورمي اخوانهم بها وتسويغ هجرهم لهذه الفرية الصلعاء ،وهم كاذبون لكنها ورقة يدغدغون بها مشاعر المدخلي - سدده الله - ليستدروا عطفه ، ويبقوا على جيبه مفتوحا !! لمركزهم الحزبي !!
فاقول اولا لعبداللطيف الكذاب وصاحبه احمد قد ثبت في العتيبي جرح مفسرا من صاحبه ورفيق دربه في التشريح والتجريح بازمول !! فاقرا ماذا قال عنه في رسالة بعثها الى معاذ الشمري قال :
: " فالعتيبي رجل يتظاهر بالسلفية !! وأنا حذرت منه الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله تعالى مراراً وتكراراً
ومواقفه المتتالية المتتايعة كلها تدل على ذلك أعني على أنه حلبي المشرب مصلحجي
الهوية!!.
أخي الفاضل : لعله بلغك أن العتيبي وصله من جمعية إحياء التراث في شهر الحج مبلغ وقدره 2000 دينار كويتي أي ما يعادل 22000 ألف ريال سعودي!!!
أخبرني بذلك أحد المشايخ المعروفين جازماً بنسبة أخذ المبلغ للعتيبي".
لكن أخي الكريم لا بد أن تعرف أمراً ألا وهو أن العتيبي يتصل بالشيخ ربيع ويتظاهر بالتسليم وقبول الحق والرجوع عن الأخطاء في الوقت الذي يشن فيه حرباً على السلفيين أو يعين من يحاربهم
مما يحمي العتيبي أن تناله سهام السلفيين بسبب وقوف الشيخ ربيع ومنعه لكل من يرد على العتيبي من باب عدم تصادم السلفيين".
فاين سلفيتكم المزعومة يا ايها الكذبة!! واين هجركم لمن ثبت انحرافه وتعاونه مع الجمعيات الحزبية ، ام ان قواعدكم مطاطة !! ام هو لاتفاق مصالحكم !!والقضية ليست قضية مناهج منحرفه كما تزعمون !!؟ ، ونحن نعرف هذا طبعا من قديم " عدو عدوي صديقي " لكن لعل في الناس مغتر بكم !!.
ثانيا : من هو العتيبي هذا الكذاب المتلون ، الذي بلغ كذبه وفجوره الافاق ، ليكون له شأن ، فيتكلم على اسياده ممن يفوقونه ، على الاقل اخلاقا ودينا وعلما وادبا كالشيخ ابي منار -حفظه المولى -
ولكنها انتكاس الموازين ، وزمن الرويبضات ،
واما دس العتيبي انفه في كل شئ فهذا احد امراضه التي حذر منها الشيخ عبيد الجابري - حفظه الله - احد الذين تتناقلون اقواله في الجرح ، فاقراوا ماذا قال الجابري عن العتيبي الكذاب :
" قال فيه خفه غير مرضية ....!!، وماهو راكز ....!!، ويحب ان يدخل في كل شئ ....!! لايرتبط به الشباب .....!!".
وهذا كلامه- رحمه الله- باختصار !!و والتسجيل موجود .
فالشيخ عبيد ينهى السائل ان يربطوا الشباب بالعتيبي ، واحمد الكذاب واتباعه يحنون رقابهم امامه تبجيلا وتعظيما ، ولاحول ولا قوة الا بالله .
والمشكلة يا اخوتي هي خواء هؤلاء الكذبة من العلم والادب ، فانظر واسمع لتسجيل الشيخ ابي المنار - حفظه الله- وانظر الى ادبه مع الشيخ المدخلي برغم ما فعله المدخلي - سدده الله - في الدعوة السلفية في العراق وكيف مزقها شذر مذر ، وجعل ابنائها يتناحرون .اسمع ماذاقال لما ساله السائل عن تبديع الشيخ ربيع له ؟
قال ابو المنار : تبديع الشيخ ربيع لي دائر بين الاجر والاجرين !!
لماذا لم يفرغها احمد الكذاب طالب العلم الاستاذ الجامعي في الجامعات المختلطة المتهتكة !!
الجواب لانها لاتخدم مصلحته ،ولا تخدم حملته على ابي المنار -سلمه الله وحفظه - .
وبعد فهل زال عجبكم يا اخوتي في ثناء العتيبي الكذاب " المصلحجي " على عوير !! وكسير .

اما احمد الكذاب فمثل هذا لايذكر ، لانه في منطقة العلم التي يسكنها احمد اذا قلت احمد لايعرفه احد !! لكن قل "احمد الكذاب "فالصبية يعرفونه بهذا الاسم قبل السلفية ، وهو دجال اشر حاقد على السلفية وعلى حملتها في هذه المحافظة ، لاسباب لعله ياتي اليوم لنكشفها للذي لايعرفها !!
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-16-2011, 04:26 AM
أبو عبد الله محمد التونسي أبو عبد الله محمد التونسي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: تونس
المشاركات: 245
افتراضي

لا ادري ماذا سيقول هذا المتلون الكذاب إذا ما حصل على الجنسية فهو قبل أن يحصل عليها يقول (وأهل السنة العراقيون وأبو المنار يعلمون مدى نصرتي لهم، ودفاعي عن قضاياهم، والاهتمام بأحوالهم، وما زلت مناصراً لهم حتى ظهرت في بعضهم بدع الحلبي، وأصبحوا يتبدلون ويتغيرون، فمن ثبت على السلفية فأنا مستمر في نصرتهم، وتأييدهم، ومن انحرف وضل فسبيله سبيل الهالكين).لعله سيحررهم من الامريكان وينصرهم على الروافض بصراحة ..هزلت

اما عن الكذب فإنه قد صار له سجية يكذب كلما سنحت له الفرصة ووالله لقد لقيته في المسجد النبوي قبل شهرين تقريبا فكذب علي كذبة لا حاجة له بها أبدا ولا حاجة لي بها(كان بيني وبينه امور من أمور الدنيا لأجلها كذب) ولكنه يتحرى الكذب في كل شي نعوذ بالله من حال كحاله
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-16-2011, 04:32 AM
أبو عبد الله محمد التونسي أبو عبد الله محمد التونسي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: تونس
المشاركات: 245
افتراضي

أعتقد أن أحسن وصف لحاله المخزي -الذي يترفع عنه عوام الناس -هو ما قاله الشيخ عبيد عفا الله عنه وكذلك مانقله البازمول عن الشيخ ربيع وفقه الله
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-16-2011, 07:02 PM
عبد الله العراقي عبد الله العراقي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 15
افتراضي

الاخوة الكرام
حيدر أبو عبدالعزيز الأثري
ابو العبدين البصري
قاسم عبدالله الغنام
ابو عبد الله التونسي
عمر بن عبد الهادي الكرخي
وجزاكم خير الجزاء ... وشكرا لمروركم
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-22-2011, 09:22 AM
أبو عبد العزيز الأثري أبو عبد العزيز الأثري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: العراق
المشاركات: 2,568
افتراضي

جزاك الله خير
__________________
قال الله سبحانه تعالى :
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)

قال الشيخ ربيع بن هادي سدده الله :
( الحدادية لهم أصل خبيث وهو أنهم إذا ألصقوا بإنسان قولاً هو بريء منه ويعلن براءته منه، فإنهم يصرون على الاستمرار على رمي ذلك المظلوم بما ألصقوه به، فهم بهذا الأصل الخبيث يفوقون الخوارج )

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06-25-2011, 12:20 PM
أبو عبد العزيز الأثري أبو عبد العزيز الأثري غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: العراق
المشاركات: 2,568
افتراضي

للتذكيير بمنهج الغلاة
ومنهم العتيبي الصبي الكذاب
__________________
قال الله سبحانه تعالى :
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)

قال الشيخ ربيع بن هادي سدده الله :
( الحدادية لهم أصل خبيث وهو أنهم إذا ألصقوا بإنسان قولاً هو بريء منه ويعلن براءته منه، فإنهم يصرون على الاستمرار على رمي ذلك المظلوم بما ألصقوه به، فهم بهذا الأصل الخبيث يفوقون الخوارج )

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:11 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.