أنت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

             
37419 98094

العودة   {منتديات كل السلفيين} > المنابر العامة > المنبر الإسلامي العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-21-2009, 05:12 PM
محمدجمال محمدجمال غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الأردن - عمان
المشاركات: 12
افتراضي منتديات البيضاء تقول : لا نريد مواضيع تثير الفتن

لقد وصلتني هذه الرسالة الخاصة من المشرف في منتديات البيضاء العلمية ونصها :
تنبيه

--------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم
نرجو منك أن تنتبه لما تكتب ولانريد مواضيع تثير القتن بارك الله فيك .أ.هـ

أقول :
ما هي هذه المواضيع التي تثير الفتن في رأيهم
لقد قمت بوضع ثلاث مشاركات وهي
المشاركة الأولى : أناس يدعون أنهم من السلفية و شغلهم الشاغل هو الطعن في العلماء
نص المشاركة :
أناس يدعون أنهم من السلفية و شغلهم الشاغل هو الطعن في العلماء
( فتوى اللجنة الدائمة )
فتوى رقم (16873) و تاريخ 12 /2 / 1415 هـ
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام علىمن لا نبي بعده .. و بعد :
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي / محمد بن حسن آل ذبيان ، و المحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم ( 3134 ) وتاريخ 7 /7/ 1414 هـ
و قد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه :
( نسمع ونــجد أناساً يدعون أنهم من السلفية ، وشغلهم الشاغل هو الطعن في العلماء و اتهامهم بالابتداع وكأن ألسنتهم ما خلقت إلا لهذا ، ويقولون نـحن سلفية ، والسؤال يـحفظكم الله: ما هو مفهوم السلفية الصحيـح، وما موقفها من الطوائف الإسلامية المعاصرة ؟ و جزاكم الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء إنه سميع الدعاء) .
و بعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأنه:
إذا كان الحال كما ذكر فإن الطعن في العلماء ورميهم بالابتداع واتهامهم مسلك مردٍ ليس من طريقة سلف هذه الأمة و خيارها، وإن جادة السلف الصالح هي الدعوة إلى الكتاب و السنة ، وإلى ما كان عليه سلف هذه الأمة من الصحابة - رضي الله عنهم- والتابعين لهم بإحسان بالحكمة و الموعظة الحسنة و الجدال بالتي هي أحسن مع جهاد النفس على العمل بما يدعو إليه العبد ،
والالتزام بما علم بالضرورة من دين الإسلام من الدعوة إلى الاجتماع و التعاون على الخير، و جمع كلمة المسلمين على الحق،
والبعد عن الفرقة و أسبابها من التشاحن و التباغض و التـحاسد،
و الكف عن الوقوع في أعراض المسلمين ، ورميهم بالظنون الكاذبة و نـحو هذا من الأسباب الجالبة لافتراق المسلمين و جعلهم شيعاً و أحزاباً يلعن بعضهم بعضا، و يضرب بعضهم رقاب بعض ، قال الله تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتمأعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخواناً و كنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكـم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون. و لتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون ).( وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ )
و ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض ) والآيات و الأحاديث في ذم التفرق و أسبابه كثيرة .
و لهذا فإن حماية أعراض المسلمين و صيانتها من الضروريات التي علمت من دين الإسلام ، فيـحرم هتكها ، والوقوع فيها، و تشتد الحرمة حينما يكون الوقوع في العلماء ، ومَن عَظُم نفعه للمسلمين منهم ، لِما ورد من نصوص الوحيين الشريفين بعظيم منزلتهم، ومنها أن الله سبحانه وتعالى ذكرهم شهداء على توحيده فقال تعالى : ( شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة و أولوا العلم قائماً بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم )
والوقوع في العلماء بغير حق تبديعاً و تفسيقاً و تنقصاً، وتزهيداً فيهم كل هذا من أعظم الظلم و الإثم وهو من أسباب الفتن، وصد المسلمين عن تلقي علمهم النافع ومايـحملونه من الخير و الهدى .
وهذا يعود بالضرر العظيم على انتشار الشرع المطهر، لأنه إذا جرح حملته أثر على المحمول. و هذا فيه شبه من طريقة من يقع في الصحابة من أهل الأهواء ، وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم هم شهود نبي هذه الأمة على ما بلغه من شريعة الله ، فإذا جرح الشاهد جرح المشهود به.
فالواجب على المسلم التزام أدب الإسلام وهديه وشرائعه ، وأن يكف لسانه عن البذاءة والوقوع في أعراض العلماء ، والتوبة إلى الله من ذلك والتخلص من مظالم العباد ، ولكن إذا حصل خطأ من العالم فلا يقضي خطؤه على ما عنده من العلم، و الواجب في معرفة الخطأ الرجوع إلى من يشار إليهم من أهل العلم في العلم و الدين و صحة الاعتقاد، و أن لا يسلم المرء نفسه لكل من هب ودب فيقوده إلى المهالك من حيث لايشعر. وبالله التوفيق و صلى الله على نبينا محمد و آله و صحبه و سلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس : عبدالعزيز بن عبد الله بن باز
عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ بـكـر بن عـبد الله أبو زيـد
عبد الله بن عبد الرحمن الغـديان صـالح بـن فـوزان الفـوزان


المشاركة الثانية : الفصل والاقصاء من منهج الحزبيين
نص المشاركة :
الفصـــــــــــــــــــل والإقصـــــــــــــــــــــاء
من منهج الحزبيين
للعلامة الألباني
- رحمه الله -
قال رحمه الله :
« أما ما أسمعه الآن من هذا السؤال في أن يُفصل المسلم عن الجماعة والجمـــــــــــــــــاعة السلفية !! لمجرد أنه أخطأ في مسألة أو في أخرى فما أراه إلا من عدوى الأحـــــــــــــزاب الأخــرى ، هذا الفصل هو نظام بعض الأحزاب الإسلامية التي لا تتبنى المنهج السلــــــفي منهجا في الفقه والفهم للإسلام ، وإنما هو حزب يغلب عليه ما يغلب على الأحزاب الأخـــرى من التكتل والتجمــــــع على أساس الدولة المصغرة من خرج عن طاعة رئيسها أنـــــذر أولا وثانيا وثالثا-ربما -، ثـــــم حكم بفصله ، مثل هذا لا يجــوز أن يتبناه جماعة ينتمون بحق إلى كتاب الله وإلى سنة رســول الله وعلى منهج السلف الصـالح». ثم ختم الجواب بقوله : « هذا ابتداع في الدين ما أنـزل الله به من سلطان» .
----------------
المرجع ... فتاوى جدة / 13- الوجه الثاني.

ملاحظة : لقد تم حذف هذه المشاركة


المشاركة الثالثة : تصنيف الناس و اغتياب الدعاة
نص المشاركة :
تصنيف الناس و اغتياب الدعاة
مقتطفات من كتاب الشيخ
بكر عبدالله أبوزيد
- رحمه الله -

فلا شك أن أكثر هؤلاء العلماء تصنيفا في هذه المجموعة، وأعمقهم علما بأصولهم الشيخ العلامة بكر بن عبد الله أبو زيد – رحمه الله - الذي جمع أصولهم وعرف مقاصدهم، وأدرك أخطار منهجهم فكتب فيهم كتابا فريدا جامعا سماه
(تصنيف الناس بين الظن واليقين)
وأكتفي هنا بنقل بعض هذه :
يقول - رحمه الله - في هذه المجموعة التي سماها (القطيع):
"وإذا علمت فشوّ ظاهرة التصنيف الغلابة، وأن إطفاءها واجب، فاعلم أن المحترفين لها سلكوا لتنفيذها طرقا منها: إنك ترى الجراح القصاب كلما مر على ملأ من الدعاة اختار منهم (ذبيحا) فرماه بقذيفة من هذه الألقاب المرة تمرق من فمه مروق السهم من الرمية، ثم يرميه في الطريق ويقول: أميطوا الأذى عن الطريق فإن ذلك من شعب الإيمان!! وترى دأبه التربص والترصد: عين للترقب وأذن للتجسس، كل هذا للتحريش وإشعال نار الفتن بالصالحين وغيرهم. وترى هذا "الرمز البغيض" مهموما بمحاصرة الدعاة بسلسلة طويل ذرعها، رديء متنها، تجر أثقالا من الألقاب المنفرة والتهم الفاجرة، ليسلكهم في قطار أهل الأهواء، وضلال أهل القبلة، وجعلهم وقود بلبلة وحطب اضطراب!! وبالجملة فهذا (القطيع) هم أسوأ "غزاة الأعراض بالأمراض والعض بالباطل في غوارب العباد، والتفكه بها، فهم مقرنون بأصفاد: الغل، والحسد ، والغيبة، والنميمة، والكذب، والبهت، والإفك، والهمز، واللمز جميعها في نفاذ واحد. إنهم بحق (رمز الإرادة السيئة يرتعون بها بشهوة جامحة، نعوذ بالله من حالهم لا رعوا)" (التصنيف/22-23) .
فانظر رعاك الله كيف وصف هذه الطائفة (بالقطيع) وهم كذلك لأن لهم شيخا كبيرا أو شيخين وباقيهم من حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام تجد أحدهم يجرح كل دعاة الأرض من المسلمين شرقا وغربا وهو لم يقرأ له كتابا ولم يعرف له عقيدة!!
وانظر كيف وصف أمراضهم من الغل، والحسد، والغيبة، والنميمة، والكذب، والبهت، والإفك، والهمز، واللمز، وأنهم قد جمعوا ذلك في نفاذ واحد، وان عمل هؤلاء القطيع هو تمزيق أجساد الدعاة إلى الله...
ويقول أيضا فيهم الشيخ بكر أبو زيد - رحمه الله - :
"وكم جرت هذه المكيدة من قارعة في الديار بتشويه وجه الحق، والوقوف في سبيله، وضرب للدعوة من حدثاء الأسنان في عظماء الرجال باحتقارهم وازدرائهم، والاستخفاف بهم وبعلومهم، وإطفاء مواهبهم، وإثارة الشحناء والبغضاء بينهم، ثم هضم لحقوق المسلمين في دينهم، وعرضهم، وتحجيم لانتشار الدعوة بينهم بل صناعة توابيت، تقبر فيها أنفاس الدعاة ونفائس دعوتهم...انظر كيف يتهافتون على إطفاء نورها فالله حسبهم" (التصنيف/24) .
وقال أيضا - رحمه الله - :
"ولا يلتبس هذا الأصل الإسلامي بما تراه مع بلج الصبح وفي غسق الليل من ظهور ضمير أسود وافد من كل فج استعبد نفوسا بضراوة، أراه - تصنيف الناس - وظاهرة عجيب نفوذها هي (رمز الجراحين)، أو (مرض التشكيك وعدم الثقة) حمله فئام غلاض من الناس يعبدون الله على حرف، فألقوا جلباب الحياء، وشغلوا به أغرارا التبس عليهم الأمر فضلوا، وأضلوا، فلبس الجميع أثواب الجرح والتعديل، وتدثروا بشهوة التجريح، ونسج الأحاديث، والتعلق بخيوط الأوهام، فبهذه الوسائل ركبوا ثبج تصنيف الآخرين للتشهير والتنفير والصد عن سواء السبيل" (التصنيف/29) .
وقال :
ويا لله كم صدت هذه الفتنة العمياء عن الوقوف في وجه المد الإلحادي، والمد الطرقي، والعبث الأخلاقي، وإعطاء الفرصة في استباحة أخلاقيات العباد، وتأجيج سبل الفساد والإفساد إلى آخر ما تجره هذه المكيدة المهينة من جنايات على الدين، وعلى علمائه، وعلى الأمة وعلى ولاة أمرها، وبالجملة فهي فتنة مضلة، والقائم بها (مفتون) و(منشق) عن جماعة المسلمين" (التصنيف/29)

وقال أيضا - رحمه الله -:
"وفي عصرنا الحاضر يأخذ الدور في هذه الفتنة دورته في مسالخ من المنتسبين إلى السنة المتلفعين بمرط ينسبونه إلى السلفية - ظلما لها - فنصبوا أنفسهم لرمي الدعاة بألسنتهم الفاجرة المبنية على الحجج الواهية، واشتغلوا بضلالة التصنيف" (التصنيف/28) .
وقال متوجا ذلك القول البليغ في هذه المجموعة:
"ولكن بلية لا لعًا لها، وفتنة وقى الله شرها حين سرت في عصرنا ظاهرة الشغب هذه إلى ما شاء الله من المنتسبين إلى السنة ودعوى نصرتها، فاتخذوا (التصنيف بالتجريح) دينا وديدنا فصاروا إلبا إلى أقرانهم من أهل السنة وحربا على رؤوسهم وعظمائهم، يلحقونهم الأوصاف المرذولة، وينبذونهم بالألقاب المستشنعة المهزولة حتى بلغت بهم الحال أن فاهوا بقولتهم عن أخوانهم في الاعتقاد والسنة والأثر (هم أضر من اليهود والنصارى) و(فلان زنديق)... وتعاموا عن كل ما يجتاب ديار المسلمين، ويخترق آفاقهم من الكفر والشرك، والزندقة والإلحاد، وفتح سبل الإفساد والفساد، وما يفد في كل صباح ومساء من مغريات وشهوات، وأدواء وشبهات تنتج تكفير الأمة وتفسيقها، وإخراجها نشأ آخر منسلخا من دينه، وخلقه... وهذا الانشقاق في صف أهل السنة لأول مرة حسبما نعلم يوجد في المنتسبين إليهم من يشاقهم، ويجند نفسه لمثافنتهم، ويتوسد ذراع الهم لإطفاء جذوتهم، والوقوف في طريق دعوتهم، وإطلاق العنان يفري في أعراض الدعاة ويلقي في طريقهم العوائق في عصبية طائشة" (التصنيف/39-40)
الشيخ بكر أبو زيد - رحمه الله - عضو هيئة كبار العلماء
......
رحم الله العلامة بكر وغفر له ورفع درجته في عليين ونفعنا بعلومه.

ملاحظة : لقد تم حذف الموضوع وإرسال التنبيه إلي



فأنا أسأل هل في هذه المواضيع ما يثير الفتن
أما طعنهم في مشايخنا لا يثير الفتن في رأيهم فلا حول ولا قوة إلا بالله
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-22-2009, 10:25 AM
خالد بن إبراهيم آل كاملة خالد بن إبراهيم آل كاملة غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: بلاد الشام
المشاركات: 5,683
افتراضي

سبحان الله

لكن واقعهم غير ذلك
__________________

To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.

To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-22-2009, 06:06 PM
أحمد المقدسي أحمد المقدسي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 181
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الثانية : الفصل والاقصاء من منهج الحزبيين
نص المشاركة :
الفصـــــــــــــــــــل والإقصـــــــــــــــــــــاء
من منهج الحزبيين
للعلامة الألباني
- رحمه الله -
قال رحمه الله :
« أما ما أسمعه الآن من هذا السؤال في أن يُفصل المسلم عن الجماعة والجمـــــــــــــــــاعة السلفية !! لمجرد أنه أخطأ في مسألة أو في أخرى فما أراه إلا من عدوى الأحـــــــــــــزاب الأخــرى ، هذا الفصل هو نظام بعض الأحزاب الإسلامية التي لا تتبنى المنهج السلــــــفي منهجا في الفقه والفهم للإسلام ، وإنما هو حزب يغلب عليه ما يغلب على الأحزاب الأخـــرى من التكتل والتجمــــــع على أساس الدولة المصغرة من خرج عن طاعة رئيسها أنـــــذر أولا وثانيا وثالثا-ربما -، ثـــــم حكم بفصله ، مثل هذا لا يجــوز أن يتبناه جماعة ينتمون بحق إلى كتاب الله وإلى سنة رســول الله وعلى منهج السلف الصـالح». ثم ختم الجواب بقوله : « هذا ابتداع في الدين ما أنـزل الله به من سلطان» .
----------------
المرجع ... فتاوى جدة / 13- الوجه الثاني.

ملاحظة : لقد تم حذف هذه المشاركة
فهل لنا بذلك أن نستنتج من حذفهم لهذا المقال إقررهم بأنهم وقعوا مما حذر منه الإمام الألباني ؟؟

وقد ذكرتني بحذفهم لتوقيع فيه كلام للعلامة الألباني اقتبسته من كتاب منهج السلف الصالح للشيخ علي الحلبي ينهى فيه المسلم أن يسلم عقله وعقيدته لغيره!!
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-22-2009, 07:28 PM
عمربن محمد بدير عمربن محمد بدير غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الجزائر
المشاركات: 12,045
Lightbulb

أخي محمد جما ل نفعنا الله بك يقول تعالى **انما تنذر من اتبع الذكر وخشي الرحمن بالغيب**

فهذان الشرطان اذا وجدا نفع معهما النصح ،

ثم انني حاولت قبلك ، أن أنزل مقالات هناك وعقبت على أحد المشايخ قوله أنك تعرف السلفي وان تكلم في التاريخ والجغرافيا

فقلت معقبا لا وجود للسلفية في هذين العلمين ....

فما كان الا الطرد والاقصاء وهو من منهج الحزبيين ولست أقول عنهم حزبيون ....
__________________
قال ابن تيمية:"و أما قول القائل ؛إنه يجب على [العامة] تقليد فلان أو فلان'فهذا لا يقوله [مسلم]#الفتاوى22_/249
قال شيخ الإسلام في أمراض القلوب وشفاؤها (ص: 21) :
(وَالْمَقْصُود أَن الْحَسَد مرض من أمراض النَّفس وَهُوَ مرض غَالب فَلَا يخلص مِنْهُ إِلَّا الْقَلِيل من النَّاس وَلِهَذَا يُقَال مَا خلا جَسَد من حسد لَكِن اللَّئِيم يبديه والكريم يخفيه).
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-23-2009, 02:08 AM
محمدجمال محمدجمال غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الأردن - عمان
المشاركات: 12
افتراضي

وهذه مشاركة وضعتها اليوم وتم حذفها فلا حول ولا قوة إلا بالله
ما هي مبرراتهم للحذف ؟؟
إن كانوا يريدون الحق فلماذا هذا الحذف ؟؟

العنوان : ما موقفنا مما يقع من الخلاف بين العلماء في بعض الأحكام الشرعية؟
نص المشاركة :
فإن قال قائل ما موقفنا مما يقع من الخلاف بين العلماء في بعض الأحكام الشرعية؟
العلماء لم يتفقوا على شيء إلا ما عُلم بالضرورة من دين الإسلام، فكيف نفعل في هذا الخلاف؟
فالجواب بيّنه الله – عز وجل- بقوله ( وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله )) .. المرجع إلى الله .
وقال تعالى ( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خيرٌ وأحسن تأويلاً))..
ولو سلكنا هذا الطريق لم يبق بيننا خلاف.. وأقصد لم يبق بيننا خلاف في القلوب ، أما في الآراء فقد يقع.. لأن الخلاف وقع حتى بين الصحابة – رضي الله عنهم-، لكن القلوب لم تختلف.
والذي ضر الناس اليوم في هذه اليقظة الدينية أنهم اتبعوا أهواءهم .. أعني فريقاً منهم اتبع هواه.. وصار الخلاف في الرأي يؤدي إلى اختلاف القلوب.. وتنافر القلوب .. والعداوة والبغضاء..و السب واللمز.. وهذا - والله- فرحة الأعداء.. وهذا تَفتت الدعوة الإسلامية..
فالواجب ألا تختلف القلوب..ولو اختلفت الآراء..
ومن أراد أن يكون قوله هو المرجع عند الخلاف فقد دعا بنفسه أن يكون بمنزلة الرسول!!
وإذا أراد هذا؛ أراد مُخالفه أن يكون المرجع إلى قوله أيضاً..إذ لا أحد منهما معصوم.. ولا يمكن أن نجبر الناس على أن يأخذوا بأقوالنا .. بل يلزمنا أن نأخذ بما دل عليه الكتاب والسنة.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
محاضرة في مركز الجمعية الإسلامية في بوسطن - أمريكا
عن الوحدة الإسلامية
ليلةالخميس 2 جمادى الأولى 1421 هـ
2 أغسطس 2000 م
.....................
حمل المقطع من هنــــــــــا
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-23-2009, 05:27 PM
عماد عبد القادر عماد عبد القادر غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: المملكة الأردنية الهاشمية
المشاركات: 3,334
افتراضي

فما قولكم في هذا ! !
اليوم, 12:58 PM
أبو عبد الله الجانبي غير موجود حالياً

رد: الرد على متعصبة الحلبي / الجزء الأخير
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي آل علي الرملي
كشف الأوراق من وراء الأرواق
؛ قال : " أيظن نفسه الحلبي عالما ؟!! هو متطفل على العلماء ".


بارك الله فيك يا أخ علي الرملي على جهادك في بيان وكشف حال المتهوك الحلبي وهذه هي ثمار دعوة الشيخ مقبل تزهو وتمثر فبارك الله فيك
ولكن أخي الحبيب أنا أتابع مقالاتك من أولها ورأيت أنك نقلت كلاما كثيرا للشيخ ربيع في الحلبي مما دار بينك وبين الشيخ حفظه المولى ولعل الشيخ كان يقول هذا بينك وبينه , وقصدني أنك هل استأذنته في نشر كلامه الذي دار بينك وبينه لأن لحديث المجالس أمانة
هذا ما أردت بيانه
والله إني لأحمد الله أن بين عوار هذا الحلبي ومع الأسف جاء هذا البيان متأخرا بعد أن عشش الحلبي وفرخ وأسس له أتباع وقواعد ولكن الحمد لله على كل حال
وفقني الله وإياك لكل خير
================
وما نقله عن شيخنا أليس من أمانة المجالس ,,,, أم هو ,,,

ومن ثم هذا هو الرد العلمي الذي تنادون به !!
__________________


كما أننا أبرياء من التكفير المنفلت وكذلك أبرياء من التبديع المنفلت
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-23-2009, 05:52 PM
مصطفى بن حسين السلفي مصطفى بن حسين السلفي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: مــصــر المحروسة
المشاركات: 48
افتراضي

اسأل الله السلامة

اخى الكريم

الشيخ رضا على على ما اظن اسند مهمة الاشراف الى اخين كريمين

وليس هو الان المشرف على المنتديات

ربما لو رجعنا الامر للشيخ رضا ما كان يقول بهذا

او كان يوضح بالدليل
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-23-2009, 05:59 PM
شاكر بن خضر العالم شاكر بن خضر العالم غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: فلسطين
المشاركات: 613
افتراضي

نعرفُ أنَّ الدكتور الفاضل علي رضا أسنَدَ الإشرافَ إلى أَخَوينِ كَريمَين...

لكن...

مُعَرِّفُه يعمل على ما أظنّ....

وهذا الكلام موجودٌ على شبكةٍ هو مشرِفُها العام...

فليُبَيِّن بالدليل موافقته عليه....

أو ليرفضه لأن السلفيين ليس من شأنهم قبولُ ما لا دليلَ عليه....

أمَّا أن يصمُتَ كأنَّ هذا الشيءَ عَدَمٌ لا وجودَ له...

فمثلُ ذلك لا يُرتَضى ... من الدكتور علي رضا...

ملاحظَة: بعضُ الأخوة السلفيين فهموا من إسناد الشيخ علي رضا مهمة الإشراف إلى غيره أنَّهُ هَرَبَ وفَرَّ من مواجَهَةِ من لا يقوى على مخالَفَتِهِم..بعدَ أن رأى أنَّ نشره لسلسة مقالات الشيخ علي الحلبي الأخيرة ستوقِعُهُ في مواجَهة لا قِبَلَ له بها...

ومع ذلك: دافعنا عنهُ ولم نقبل بذلك لكونِهِ لا دليلَ عليه...
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:21 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.